أصدر وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي قرارًا بإغلاق المدارس والثانويات والمعاهد والمهنيات الرسمية والخاصة الواقعة في المنطقة الحدودية الجنوبية. وبحسب القرار، يترك الأمر لمديري هذه المؤسسات في سائر أنحاء محافظتي الجنوب والنبطية، لجهة فتح المدارس أو إغلاقها وذلك بحسب تطور الأوضاع الأمنية والعسكرية في المناطق المذكورة.


وجاء قرار الوزير الحلبي نتيجة للتطورات العسكرية الميدانية التي تشهدها المناطق الحدودية، والتي قد تعرض سلامة التلاميذ والمعلمين والأهالي للخطر.

وفي هذا السياق، شدد الوزير الحلبي على ضرورة تأمين التعليم للتلاميذ الصامدين في قراهم في المناطق الحدودية، من خلال التسجيل على المنصة المخصصة لهم، للحصول على أجهزة كمبيوتر لوحي لمتابعة التعلم من بعد. كما أكد الوزير الحلبي على ضرورة تأمين التعليم للمعلمين الصامدين في المناطق الحدودية، من خلال تسليمهم أجهزة لابتوب.

أما التلاميذ والأساتذة الذين انتقلوا إلى مناطق أخرى، فيمكنهم الاستفادة من مدارس الاستجابة والحصول على بدل الانتقال المخصص للتلاميذ، ومن الدعم الغذائي والمتابعة التربوية والدعم النفسي والاجتماعي الذي يترافق مع تأمين التعليم.


المصدر : Transparency News