تستقبل المملكة العربية السعودية مسابقة كأس السوبر الإسبانية لكرة القدم في نسختها الأربعين للمرة الرابعة، والتي تجمع برشلونة حامل اللقب، ريال مدريد وجاره اللدود أتلتيكو وأوساسونا.


يتواجه ريال مدريد، بطل كأس الملك، وأتلتيكو مدريد صاحب المركز الثالث في الدوري الإسباني، في نصف النهائي يوم الأربعاء، فيما يلعب برشلونة، بطل الدوري الإسباني، مع أوساسونا وصيف كأس الملك، في نصف النهائي الآخر يوم الخميس.

المباريات ستقام على ملعب "الاول بارك" مقر نادي النصر في العاصمة الرياض، والذي يتسع لقرابة 25 ألف متفرج.

يأمل ريال مدريد، متصدر الدوري الإسباني هذا الموسم والذي خسر نهائي السوبر العام الماضي أمام غريمه اللدود برشلونة 1-3، تصحيح الوضع هذا العام والفوز للمرة الثالثة باللقب منذ اعتماد النظام الجديد للمسابقة.

ويخوض الريال السوبر منتشياً من نتائجه الرائعة في الفترة الأخيرة، حيث إلى جانب تصدره الدوري بفارق الأهداف عن المفاجأة جيرونا، لم يذق طعم الخسارة في سلسلة من 19 مباراة توالياً في مختلف المسابقات.

ويعتمد ريال على المهاجم البرازيلي فينيسيوس جونيور، الذي سجل 6 أهداف في مبارياته السبع الأخيرة في الدوري، وعرف طريق الشباك في الفوز على أراندينا من الدرجة الرابعة 3-1 في الكأس السبت.

لكن ريال يعاني دفاعياً بسبب العديد من الغيابات للاصابة، أبرزهم الحارس البلجيكي تيبو كورتوا والنمسوي دافيد ألابا والبرازيلي إيدر ميليتاو.

في المقابل، يعود أتلتيكو للمشاركة في السوبر بعد غيابه عن النسخة الماضية، علما انه كان وصل إلى النهائي في النسخة الاولى التي استضافتها المملكة عام 2020.

ويأمل أتلتيكو أن يكرر سيناريو فوزه في عقر داره "ميتروبوليتانو" على ريال في الدوري، ملحقا به خسارته الوحيدة منذ انطلاق الموسم الجديد.

وسيتواجه الفريقان مجدداً في ثمن نهائي كأس إسبانيا في قمة نارية ستقام على ملعب متروبوليتانو في 18 الشهر الحالي.