نقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن ممثل شركة روستيخ الحكومية للدفاع قوله في تصريحات نشرت الأربعاء إن روسيا تعتزم بدء الإنتاج المتسلسل لقنبلة انزلاقية جديدة خاصة بها من طراز دريل هذا العام.


وتعد قنبلة دريل من أحدث الأسلحة الروسية، وهي قادرة على التحليق بشكل ذاتي باستخدام مسار طيران منزلق على هدف على مسافة أكبر ثم تنفتح فوقه في "اللحظة المناسبة".

وقال ممثل روستيخ الذي لم يذكر اسمه "اجتاز المنتج كل أنواع الاختبارات حتى الآن".

وأضاف "من المقرر إنتاج الدفعة الأولى من قنابل دريل الجوية في عام 2024".

قنبلة دريل مصممة على تدمير المركبات المدرعة ومحطات الرادار الأرضية ومراكز التحكم في محطات الطاقة وأنظمة الصواريخ المضادة للطائرات. ويقول محللون عسكريون إنها مقاومة أيضا للتشويش والكشف بالرادار مما يجعل تدميرها صعبا.

تعد قنبلة دريل إضافة مهمة إلى ترسانة روسيا العسكرية، حيث توفر سلاحاً جديداً وفعالاً يمكن استخدامه ضد مجموعة واسعة من الأهداف.

وتتميز قنبلة دريل بقدرتها على التحليق بشكل مستقل، مما يجعلها أكثر صعوبة في اعتراضها أو تدميرها. كما أنها مقاومة للتشويش والكشف بالرادار، مما يجعلها أكثر دقة في ضرب الأهداف.

ومن المتوقع أن تلعب قنبلة دريل دوراً مهماً في العمليات العسكرية الروسية في المستقبل، حيث يمكن استخدامها لضرب أهداف استراتيجية في عمق أراضي العدو.


المصدر : Transparency News