تضرب بريطانيا موجة برد قارس منذ يوم أمس الاثنين، حيث غطى الجليد الكثيف أجزاء واسعة من البلاد، وتسبب في انخفاض درجات الحرارة إلى حد سالب 10 درجات مئوية ليلاً.


وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية البريطانية أن يستمر تساقط الثلوج والجليد في بريطانيا خلال الأيام المقبلة، حيث من المتوقع أن يتساقط المزيد من الثلوج على الأراضي المرتفعة اليوم ويوم غد الأربعاء.

وتسببت موجة البرد في إغلاق المدارس والشركات والعديد من الطرق في أنحاء البلاد، كما تسببت في تعطيل حركة الطيران.

وأعلنت وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة تحذيرات بشأن الطقس في أنحاء إنجلترا، تسري حتى يوم الجمعة المقبل، محذرة من زيادة خطر تسجيل وفيات، وغيرها من «التأثيرات الكبيرة» على خدمات الرعاية الصحية والاجتماعية في البلاد.

وفي الوقت نفسه، لا يزال هناك أكثر من 100 تحذير من وقوع فيضانات بعد أن شهد الأسبوع الماضي هطول أمطار غزيرة وهبوب رياح قوية، كانت ناجمة عن العاصفة «هينك»، التي ضربت أجزاء كبيرة من بريطانيا.

أبرز تأثيرات موجة البرد في بريطانيا:

  •     إغلاق المدارس والشركات والعديد من الطرق في أنحاء البلاد.
  •     تعطيل حركة الطيران.
  •     زيادة خطر تسجيل وفيات.
  •     «التأثيرات الكبيرة» على خدمات الرعاية الصحية والاجتماعية.
  •     أكثر من 100 تحذير من وقوع فيضانات.

    توقعات بتكثف موجة البرد

    من المتوقع أن تستمر موجة البرد القارس في بريطانيا خلال الأيام المقبلة، حيث من المتوقع أن تهيمن درجات الحرارة الأكثر برودة على حالة الطقس خلال شهر فبراير المقبل.

    وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية البريطانية أن تنخفض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر في معظم أنحاء البلاد خلال الأسبوع المقبل، كما من المتوقع أن تتساقط المزيد من الثلوج والجليد.

    وتسببت موجة البرد في حالة من القلق بين السكان، حيث دعت السلطات المواطنين إلى توخي الحذر والالتزام بالتعليمات الصادرة عن الجهات المعنية.


المصدر : Transparency News