الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يزور دول البلطيق بحثاً عن الدعم العسكري. ناقش زيلينسكي مع المسؤولين الليتوانيين الوضع العسكري في أوكرانيا. تعهد نوسيدا بأن تستمر ليتوانيا في تقديم الدعم العسكري لأوكرانيا.


بدأ الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الأربعاء، زيارة غير معلنة إلى دول البلطيق، حيث يبحث عن دعم عسكري إضافي في مواجهة الهجمات الروسية المتصاعدة.

وزار زيلينسكي فيلنيوس، عاصمة ليتوانيا، حيث التقى بالرئيس غيتاناس نوسيدا ورئيس الوزراء إنغريدا سيمونيتي.وخلال الاجتماعات، ناقش زيلينسكي مع المسؤولين الليتوانيين الوضع العسكري في أوكرانيا، وحثهم على مواصلة تقديم الدعم العسكري للبلاد.وتعهد نوسيدا بأن تستمر ليتوانيا في تقديم الدعم العسكري لأوكرانيا، قائلاً إن بلاده "تقف إلى جانب أوكرانيا في محنتها".وتأتي زيارة زيلينسكي إلى دول البلطيق وسط تصاعد الهجمات الروسية على أوكرانيا، حيث شنت روسيا سلسلة من الهجمات على المدن الأوكرانية في الأسابيع الأخيرة، بما في ذلك العاصمة كييف.وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها أسقطت طائرة مسيرة أوكرانية في منطقة ساراتوف في جنوب روسيا.

كما تعرضت منطقة بيلغورود الحدودية مع أوكرانيا لقصف أوكراني، مما أسفر عن مقتل 25 شخصاً، وفق ما أعلنت السلطات الروسية.وتعد دول البلطيق الثلاث، ليتوانيا وإستونيا ولاتفيا، من أوثق حلفاء أوكرانيا في أوروبا. وقد تعهدت هذه الدول بتقديم الدعم العسكري والمالي والإنساني لأوكرانيا منذ بداية الحرب الروسية.


المصدر : Transparency News