التحالف الأميركي البريطاني يشن غارات على مواقع حوثية في اليمن شن التحالف الأميركي البريطاني غارات على مواقع حوثية في صنعاء ومدن يمنية أخرى، ردًا على هجمات الحوثيين على أهداف مدنية وعسكرية في السعودية والإمارات. واستهدفت الغارات مراكز تصنيع مسيرات ومخازن أسلحة حوثية، ورد الحوثيون بتهديدات بتوجيه ضربات للسفن الأميركية والبريطانية في البحر الأحمر.


تصاعدت التوترات بين التحالف الأميركي البريطاني وجماعة الحوثيين في اليمن، حيث شن التحالف غارات على مواقع حوثية في عدة مدن يمنية، ورد الحوثيون بتهديدات بتوجيه ضربات للسفن الأميركية والبريطانية في البحر الأحمر.

أفادت وزارة الدفاع الأميركية، البنتاغون، بشن غارات بالتعاون مع القوات البريطانية على مواقع تابعة للحوثيين في عدة مدن يمنية، شملت صنعاء ومرفأ الحديدة، حيث تم استهداف نحو عشرة أهداف حوثية، منها مراكز تصنيع مسيرات ومخازن أسلحة.

وأكدت المعلومات أن غارات حوثية استهدفت البحر الأحمر، مع سماع دوي انفجارات قبالة سواحل الحديدة. وأفاد مسؤول في البنتاغون أن الضربات استهدفت مراكز تصنيع مسيرات ومخازن أسلحة، مؤكدًا أن الضربات تمت باستخدام طائرات وسفن وغواصات.

وتضمنت المواقع المستهدفة معسكر القوات البحرية في الحديدة ومحيط مطار الحديدة، ومنطقة الكثيب وضواحي زبيد والزيدية في صنعاء، بالإضافة إلى معسكر الديلمي الجوي وفج عطان واللواء الثامن في صنعاء.

من ناحية أخرى، ردت جماعة الحوثي بعد هذه الهجمات، متوعدة بتوجيه ضربات للسفن الأميركية والبريطانية في البحر الأحمر ومحذرة من مرورها في مضيق باب المندب.

وأشارت إلى أن اليمن سيقوم بالرد على الهجمات، مؤكدة وجود خيارات موجعة تجاه مصالح الولايات المتحدة وبريطانيا في المنطقة.

يمكن أن يؤدي استمرار التوترات بين التحالف الأميركي البريطاني والحوثيين إلى تصاعد المواجهات بين الطرفين، مما قد يؤدي إلى تصعيد الأزمة الإنسانية في اليمن.


المصدر : Transparency News