أعلنت شركة «رابيت» الناشئة عن جهازها الجديد «آر1»، وهو جهاز ذكي صغير يعمل بالذكاء الاصطناعي يهدف إلى إنشاء تجربة «ما بعد الهاتف الذكي».


يستخدم الجهاز نموذجاً لغوياً كبيراً (LAM) من شركة «أوبن إيه إي» لفهم الطلبات المنطوقة للمستخدم. يمكن للمستخدم أن يطلب من الجهاز القيام بمهام متعددة، مثل حجز سيارة أوبر، أو تشغيل الموسيقى، أو إرسال رسالة نصية.

يقول جيسي ليو، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «رابيت»: «لقد وصلنا إلى نقطة، حيث لدينا مئات التطبيقات على هواتفنا الذكية ذات تصميمات معقدة لا تتواصل مع بعضها بعضاً». ونتيجة لذلك؛ يشعر المستخدمون النهائيون بالإحباط من أجهزتهم وغالباً ما يضيعون».

يمكن للمستخدم منح مساعد الأرنب إمكانية الوصول إلى تطبيقاته من خلال توفير بيانات اعتماد التطبيق الخاصة به في صفحة الإعداد على الكومبيوتر المحمول أو سطح المكتب.

ومن الناحية النظرية، يمكن لنموذج LAM أن يتعلم القيام بمعظم كل ما يستطيع المستخدم القيام به باستخدام التطبيق. وتقول الشركة في بيان صحافي: إن النموذج «يمكنه استنتاج التصرفات البشرية ونمذجتها على واجهات الكومبيوتر من خلال معرفة نوايا المستخدمين وسلوكهم عندما يستخدمون تطبيقات معينة، ثم تقليدها وتنفيذها بشكل موثوق وسريع».

يزن الجهاز المحمول باليد 115 غراماً، وهو تقريباً بحجم كومة واحدة من أوراق الملاحظات اللاصقة. يحتوي على شاشة تعمل باللمس مقاس 2.88 بوصة - تتنقل عجلة التمرير عبر «البطاقات» التي توفر معلومات نصية عن المهام التي يؤديها الذكاء الاصطناعي. يمكن للكاميرا الدوارة أداء مهام رؤية الكومبيوتر (على سبيل المثال، «ما هي مكونات هذا العنصر الغذائي؟») وتكون قادرة على إجراء مكالمات الفيديو.

سيكلف جهاز «r1» الجديد 199 دولاراً، وسيتم إصداره بحلول عيد الفصح المجيد المقبل.


المصدر : Transparency News