يتوقع أن يستمر تأثير المنخفض الجوي الشديد الذي يتمركز فوق قبرص على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط خلال الأيام المقبلة، مما يؤدي إلى تساقط أمطار غزيرة وثلوج على الجبال.


وبحسب دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، سيكون الطقس غداً الأحد غائماً إلى غائم جزئياً مع انخفاض بسيط بدرجات الحرارة على الجبال وفي الداخل ودون تعديل على الساحل، ويستمر تساقط الأمطار المتفرقة حيث تكون غزيرة أحيانًا مع حدوث برق ورعد ورياح ناشطة كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1500 متر وما فوق خاصة شمال البلاد.

وتبدأ حدة الأمطار والثلوج بالانخفاض نسبيًا اعتبارًا من بعد الظهر مع انفراجات، ومن المتوقع أن تشتد في فترة مساء الأحد/فجر الاثنين مع بقاء ظهور الضباب على المرتفعات ورؤية سيئة.

أما يوم الإثنين، فسيكون الطقس غائمًا إلى غائم جزئيًا مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة على الساحل ودون تعديل على الجبال وفي الداخل، وتتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانًا خاصة جنوب البلاد وشماله ورياح ناشطة.

وتتساقط الثلوج اعتباراً من ارتفاع 1400 متر وما فوق على المرتفعات الشمالية.

وتبدأ حدة الأمطار بالانخفاض مساءً ويستمر ظهور الضباب على المرتفعات.

أما يوم الثلاثاء، فسيكون الطقس غائمًا جزئيًا إلى غائم أحيانًا مع ارتفاع بدرجات الحرارة وتساقط أمطار خفيفة خاصة في المناطق الشمالية تترافق مع ثلوج خفيفة على ارتفاع 1600 متر وما فوق شمالا مع استمرار تكون الضباب على المرتفعات.

تحذّر دائرة التقديرات من الانجرافات بالتربة وتشكل السيول وارتفاع منسوب الأنهار يومي السبت والأحد واشتداد سرعة الرياح لحدود ال80 كلم/س.

وكمية المتساقطات المتوقعة حتى بداية الأسبوع المقبل تتراوح بين 120 و 250 ملم.

 


المصدر : Transparency News