كشفت كوريا الجنوبية، يوم الاثنين، عن خطة لشركات إلكترونيات كبرى مثل «سامسونغ إلكترونيكس» و«إس كيه هاينكس» لاستثمار أكثر من 470 مليار دولار لإقامة أكبر مركز لصناعة الرقائق الإلكترونية في العالم.


وذكرت وكالة «بلومبرغ» للأنباء أن الحكومة عرضت مسودة خطة تتضمن استثمار 622 تريليون وون (471 مليار دولار) من القطاع الخاص حتى عام 2047.

وسيتم إنفاق هذه الأموال لبناء 13 مصنع رقائق وثلاثة مراكز أبحاث جديدة إلى جانب 21 مصنعاً قائماً في كوريا الجنوبية. ومن المتوقع أن تكون المنطقة الممتدة من بيونغتيك إلى يونغن - حيث ستقام المصانع ومراكز الأبحاث - أكبر منطقة لصناعة الرقائق الإلكترونية في العالم بطاقة إنتاجية تصل إلى 7.7 مليون رقيقة شهرياً بحلول عام 2030.

وتزيد قيمة الخطة الجديدة بشدة عن الخطة التي أعلنتها سيول قبل ذلك. وتتعاون الحكومة مع القطاع الخاص بهدف دعم قطاع صناعة الرقائق المحلي، الذي يمثل نحو 16 في المائة من إجمالي صادرات كوريا الجنوبية.

يُتوقع أن تصبح كوريا الجنوبية مركزاً عالمياً رائدًا لصناعة الرقائق الإلكترونية في ظل الخطة الجديدة. ومن المرجح أن تؤدي هذه الخطة إلى تعزيز اقتصاد كوريا الجنوبية وزيادة قدرتها على المنافسة في الاقتصاد العالمي.


المصدر : Transparency News