أعلنت مؤسسة كهرباء لبنان، أنها بدأت اعتباراً من الشهر الماضي بجولات لتحصيل فواتير الكهرباء من مخيمات النازحين السوريين في مختلف المناطق اللبنانية.


وأوضحت المؤسسة أن تحصيل الفواتير يتم بموجب محاضر مفتوحة للاستهلاك، كالتي تحرّر على مستهلكي الكهرباء من غير المشتركين العاديين، وذلك بحسب قراءات العدادات الإلكترونية، والتي ركّبتها المؤسسة منذ حوالي السنة لهذه المخيمات.

وأشارت إلى أنها واجهت أجواءً إيجابية في تحصيل الفواتير من مخيمات النازحين السوريين في مناطق عدة، ولا سيما في جب جنين ومرجعيون، حيث قام النازحون فيها بتسديد عدد من المحاضر المحرّرة لهذه الغاية، والباقي هو قيد التسديد.

وحذّرت المؤسسة من أن الحصول على الكهرباء بشكل غير قانوني وعدم تسديد الفواتير يعتبر مخالفةً للقانون وله عواقب، كقطع التيار الكهربائي عن المخالفين وترتّب غرامات عليهم، عدا عن مخاطر تحميل الشبكة الكهربائية بشكل زائد.

وأكدت المؤسسة أن الكهرباء هي سلعة بذاتها، تتكبّد المؤسسة تكاليف كبيرة لإنتاجها ونقلها وتوزيعها إلى المشتركين، وتأمين الصيانات والتصليحات اللازمة لمنشآتها وشبكتها الكهربائية، وبالتالي يتوجّب على مستهلكيها تسديد ثمنها.

وطالبت المؤسسة النازحين السوريين كافةً بالتعاون التام مع فرقها المولجة متابعة هذا الموضوع، والالتزام بدفع الفواتير المستحقة لقاء استهلاكهم للطاقة الكهربائية، وذلك تحت طائلة قطع التيار الكهربائي عن المتخلفين عن السداد.


المصدر : Transparency News