عقدت لجنة المؤشر في لبنان اجتماعها التاسع عشر خلال سنتين، برئاسة وزير العمل مصطفى بيرم،حيث ناقش الاجتماع مواكبة معالجة رواتب واجور وبدل النقل للعاملين في القطاع الخاص.


ترأس وزير العمل في حكومة تصريف الاعمال مصطفى بيرم في مكتبه في الوزارة، اجتماعاً ضمّ المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الدكتور محمد كركي، رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي شارل عربيد، رئيس الاتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الاسمر ونائبه حسن فقيه، رئيس جمعية تجار بيروت نقولا شماس، نائب رئيس جمعية الصناعيين زياد بكداش، نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة في بيروت وجبل نبيل فهد، وعن وزارة المالية الدكتور شربل شدراوي، باحث الشركة الدولية للمعلومات محمد شمس الدين ومقررة اللجنة ريتا بجاني، وعن وزارة العمل الدكاترة ايمان خزعل، بتول الخنسا، زهير فياض وبسام عليق.

ووافق الاجتماع على زيادة بدل النقل اليومي للعاملين في القطاع الخاص إلى 450 ألف ليرة، بما يجعلهم على قدم المساواة مع العاملين في القطاع العام.

وأعرب الوزير بيرم عن أمله في أن تساهم هذه الزيادة في التخفيف من معاناة العاملين في القطاع الخاص، في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها لبنان.

وقال إن اللجنة ستعاود عقد اجتماعاتها تباعاً لمواكبة التطورات، وستكون هناك مخرجات جديدة عندما تتوقف الحرب في غزة.


المصدر : Transparency News