استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري، في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، سفيرة الولايات المتحدة الاميركية الجديدة لدى لبنان ليزا جونسون، في زيارة بروتوكولية لمناسبة توليها مهامها كسفيرة لبلادها.وخلال اللقاء، عرض بري وجونسون الأوضاع العامة والتطورات السياسية والمستجدات الميدانية جراء مواصلة إسرائيل عدوانها على لبنان وقطاع غزة.


كما استقبل بري نائب رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع السابقة زينة عكر، حيث تم عرض للأوضاع العامة والتطورات السياسية.

وفي وقت لاحق، استقبل بري وفدا موسعا من تكتل نواب “التوافق الوطني”، ضم: فيصل كرامي، طه ناجي، عدنان طرابلسي ومحمد يحيى، في حضور المستشار السياسي للنائب كرامي ومدير مكتبه علاء جليلاتي وعثمان مجذوب والمسؤول السياسي في جمعية المشاريع الدكتور أحمد دباغ.

وتم البحث في خلال اللقاء في آخر المستجدات السياسية والميدانية جراء مواصلة إسرائيل عدوانها على قطاع غزة ولبنان وشؤونا إنمائية وتشريعية.

وقال النائب طه ناجي، في تصريح عقب اللقاء، إن “اللقاء مع الرئيس بري كان فرصة لطرح مستجدات الواقع اللبناني وتداعيات الحدث الكبير المتعلق بالحرب على غزة وفي فلسطين المحتلة وجنوب لبنان”.

وأضاف ناجي أن “بري أكد ثقته بأن لبنان لن يقع في الفخ الإسرائيلي الذي يهدف إلى جرنا لحرب شاملة، وهو في الوقت نفسه كله ثقة بحكمة المقاومة ووعي قيادتها في لبنان الى كل هذه الأفخاخ”.

وأكد ناجي أن “بري يؤكد أن إسرائيل التي إرتكبت الخطا الإستراتيجي الأول في عدوانها على غزة فإنها في حال قامت بالعدوان على لبنان فإنها ترتكب الخطأ الإستراتيجي القاتل”.

وشدد ناجي على أن “على الولايات المتحدة الاميركية والغرب والمجتمع الدولي أن يثبتوا بأنهم صادقون حينما يقولون أنهم لايريدون توسع وامتداد الحرب”.وأضاف ناجي أن “لبنانيين سيصلون في نهاية المطاف الى الحد الأدنى المطلوب من الوحدة الوطنية لكي ينقذوا هذا البلد وعلى الجميع ان يتحملوا المسؤولية”.


المصدر : Transparency News