أدت اشتباكات على الحدود المصرية-الإسرائيلية، الاثنين، إلى مقتل شخص واعتقال 6 آخرين، حسبما أكدت السلطات المصرية والإسرائيلية.


وأوضح الجيش المصري أن الاشتباكات وقعت خلال محاولة لتهريب مواد مخدرة جنوب منفذ العوجة على الحدود الشمالية الشرقية مع إسرائيل. وأشار إلى أن الحادث أسفر عن مقتل شخص، وإلقاء القبض على 6 مهربين.

من جهته، قال الجيش الإسرائيلي إن الاشتباكات وقعت مع مجموعة من المسلحين مشتبه بهم جاؤوا من جهة الحدود المصرية. وأضاف أن عدد المشتبه بهم بلغ 20 شخصاً بينهم كثير من المسلحين، وأنه أسقط بينهم جرحى، كما أصيبت مجندة بجروح طفيفة.

وأكد خبراء أن الحادث يؤكد يقظة القوات المسلحة المصرية في تأمين الحدود رغم ما تشهده المنطقة من توترات نتيجة الحرب في غزة.

وقال السفير الفلسطيني السابق لدى مصر، بركات الفرا، إن «الوضع الحالي في المنطقة يشهد حالة كبيرة من التوتر الأمني، ما لم تعالج بحكمة ودقة ستؤدي إلى أوضاع كارثية لا تُحتمل».

وأضاف أن «القاهرة تتعامل بحكمة شديدة وقدر عالٍ من (ضبط النفس)، بما تمليه عليه مصالحها ومصالح المنطقة في ظل الحرب الدائرة في قطاع غزة».

وحذر الفرا من استمرار الحرب في غزة. وقال إن «استمرارها سيجر المنطقة إلى ويلات لا تحمد عقباها»، مطالباً بسرعة وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأشار الخبير العسكري المصري، سمير فرج، إلى أن «الحادث يؤكد يقظة القوات المسلحة المصرية في تأمين الحدود رغم ما تشهده المنطقة من توترات نتيجة الحرب في غزة».


المصدر : Transparency News