تراجعت أسعار النفط، بعد صدور بيانات النمو الاقتصادي في الصين، والتي جاءت أقل قليلاً من التوقعات، مما أثار مخاوف في شأن زيادات الطلب في المستقبل.


وجاء تراجع أسعار النفط بعد أن ارتفعت أمس الثلاثاء، حيث ارتفع خام برنت 0.3 في المائة إلى 78.29 دولار للبرميل، وخام غرب تكساس الوسيط 0.5 في المائة إلى 72.39 دولار للبرميل.

وحقق الاقتصاد الصيني نمواً 5.2 في المئة على أساس سنوي في الربع الأخير من العام الماضي، وهو ما جاء من دون توقعات المحللين وأثار تساؤلات حول التوقعات بأن الطلب الصيني سيدفع نمو أسعار النفط عالمياً في 2024.

وكانت منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" قد أبقت على توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2024 من دون تغيير عند 2.25 مليون برميل يومياً.

وتواصل السوق مراقبة الوضع في البحر الأحمر تزامناً مع قلق المستثمرين من خطر اضطراب الإمدادات حتى مع تحويل ناقلات النفط مسارها بعيداً من الممر المائي.

وشنت الولايات المتحدة أمس الثلاثاء ضربات جديدة على جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران بعدما استهدف صاروخ حوثي سفينة يونانية في البحر الأحمر.

في غضون ذلك، خصصت شركة "أرامكو السعودية" أربعة مليارات دولار إضافية لذراعها العالمي "أرامكو فينتشرز"، مما يرفع إجمالي مخصصات استثماراتها من ثلاثة مليارات دولار إلى سبعة مليارات دولار.

ويعكس قرار التخصيص الأهمية المتزايدة لبرنامج رأس المال الجريء بـ"أرامكو" في تمكين تطوير تقنيات جديدة ومبتكرة وخلق فرص تنويع للشركة وتمهيد الطريق للتعاون مع شركات الابتكار الناشئة.


المصدر : Transparency News