عقدت لجنة تكنولوجيا المعلومات في مجلس النواب اللبناني جلسة لمناقشة خرق أمني في مطار رفيق الحريري الدولي. وأكدت اللجنة أن موضوع أمن المعلومات في المطار غاية في الأهمية، وأنها ستتابع الموضوع عن كثب مع الجهات المعنية لضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث.


عقدت لجنة تكنولوجيا المعلومات في مجلس النواب اللبناني جلسة قبل ظهر اليوم برئاسة النائب طوني فرنجيه وحضور مقرر اللجنة النائب الياس حنكش والنواب: نقولا صحناوي، أشرف بيضون، ينال الصلح، رامي أبو حمدان، سعيد الاسمر، رازي الحاج وفريد الخازن.

وحضر الجلسة المدير العام للطيران المدني رئيس مطار رفيق الحريري الدولي المهندس فادي الحسن، الخبير في التكنولوجيا شربل شبير والخبير نجيب عبد النور والمحامي انطوان فنيانوس.

دار النقاش في اللجنة حول إذا كان هناك شبهات حول أحد، وحول مدة تعطل المطار بسبب الخرق. كما دار النقاش حول الإجراءات التي يجب اتخاذها لعدم تكرار ذلك مستقبلا، وكذلك حول المراقبة الدورية للأجهزة الإلكترونية المستعملة في المطار.

أكدت اللجنة أن موضوع أمن المعلومات في المطار غاية في الأهمية، وأنها ستتابع الموضوع عن كثب مع الجهات المعنية لضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث.


المصدر : Transparency News