علّق الرئيس الأمريكي جو بايدن بشكل ساخر، على فوز الرئيس السابق دونالد ترامب بولاية آيوا في انتخابات الحزب الجمهوري التمهيدية. وقد قام بايدن بنشر مقطع فيديو على حسابه في تطبيق "إكس"، حيث قال: "لقد انتهت ولاية آيوا، ولا يزال هناك شخص واحد فقط هزم دونالد ترامب".


وأضاف قائلاً: "هذا مضحك.. كل هؤلاء المرشحين الجمهوريين يحاولون هزيمة دونالد ترامب.. إلا أنني الشخص الوحيد الذي هزم دونالد ترامب.. وأتطلع إلى أن أفعلها مجدداً لمصلحة هذا البلد".

في نتيجة أعلنت أمس الثلاثاء، فاز الرئيس السابق في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في ولاية آيوا، مما يعزّز موقعه في السباق الجمهوري للانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر هذا العام. وحل منافسه حاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتيس ثانياً في آيوا، قبل السفيرة السابقة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي.

تعليقاً على فوز ترامب السهل في آيوا، صرّح بايدن قائلاً إن ذلك يبرهن على أنه "الأوفر حظاً لنيل" بطاقة الترشيح الجمهورية. واعتبر الرئيس الأمريكي أن الفوز السهل الذي حققه ترامب في الانتخابات التمهيدية في ولاية آيوا يجعل منه "بكل وضوح الأوفر حظاً" لنيل بطاقة الترشيح الجمهورية في الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر.

بعد آيوا، سيتجه ترامب ومنافساه الجمهوريان، نيكي هايلي ورون ديسانتيس، إلى نيو هامشير حيث ستجري الانتخابات التمهيدية في 23 يناير. وفي خطابه في نيو هامشير، شن ترامب هجومًا لاذعًا على الديمقراطيين، معتبرًا فترة رئاسة جو بايدن كأسوأ فترة في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية. وقال ترامب لأنصاره: "بعد أسبوع من الآن سنفوز بانتخابات نيو هامشير التمهيدية ثم سنهزم جو بايدن الضعيف، إنه أسوأ رئيس في تاريخ بلادنا، إنه أكثر الرؤساء فسادًا في تاريخ بلادنا، وبصراحة إنه الرئيس الأقل كفاءة على الإطلاق.. سننتهي بنا الأمر في الحرب العالمية الثالثة مع هذا الرجل.. لكننا سنستعيد بلدنا.. ونجعل هذا البلد عظيمًا مجددًا".


المصدر : Transparency News