شارك الفنان اللبناني القدير وحيد جلال، في حديثه لبرنامج "تحدي الـ 15 سؤال"، عدة تفاصيل مهمة حول حياته الشخصية والمهنية، منها سبب تغيير اسمه الحقيقي ودخوله عالم الفن.


كشف الفنان القدير وحيد جلال أنّ اسمه الحقيقي هو عبد الواحد زنتون. وقال في حديثه لبرنامج "تحدي الـ 15 سؤال" مع الزميل ربيع ياسين: "تعرّضت في صغري للتنمّر من قبل أصدقائي في المدرسة بسبب اسمي، الذي هو في الأصل اسم جدي. وعندما سنحت لي الفرصة ودخلت عالم الفن، قررت تغييره إلى وحيد جلال".

وعن السبب الذي دفعه إلى الابتعاد عن الفن أوضح أنّه رفض المشاركة في أكثر من 25 مسلسلا تلفزيونيًا، لأنه لم يجد الأدوار المناسبة حتى الآن.

ولفت إلى أنّ الأدوار يجب أن تحمل رسائل معينة ويجب أن تصل إلى الناس، وهذا ما نفتقده اليوم في مسلسلاتنا.

وأكد جلال على أنّ الزمن لا يتغيّر، فالزمن هو نفسه، ولكنّ الناس هم الذين يتغيّرون. في الستينيات والسبعينيات، برزت الأعمال اللبنانية بسبب الإخلاص في العمل من قبل الكتّاب والممثلين وفرق العمل. ولكن اليوم، كل شيء تغيّر وأصبح هم الممثل هو الشهرة.

وعن سبب تعلّق الناس بالمسلسلات الكرتونية التي قدّمها، رغم تقديمه لمئات الحلقات التلفزيونية وآلاف الحلقات الإذاعية وعدة أفلام سينمائية، قال "لأنّ أعمالنا كانت هادفة وتثقيفية، حيث حافظنا على مبادئنا وقيمنا ولغتنا العربية. ولذا، تأثّر الجمهور بأعمالنا ورسخت في أفكارهم، خاصةً شخصية القبطان سلفر."


المصدر : Transparency News