في خضمّ الأزمات التي تعصف بلبنان، ينتظر اللبنانيّون بفارغ الصبر حدثًا مباركًا سيقام في الفاتيكان يوم غد الجمعة. ويأتي هذا الحدث بمناسبة رفع موزاييك للقديس شربل في بازيليك القدّيس بطرس، بمبادرة من سفير لبنان لدى الفاتيكان فريد الياس الخازن.


وأشار الخازن إلى أنّ الفكرة بدأت في عام 2019، حيث أراد تكريم القديس شربل في الفاتيكان، "بقناعة ذاتيّة بأنّه شفيع لبنان".

وأضاف في حديثٍ لقناة "صوت لبنان": "الفكرة كانت في البداية إقامة كنيسة صغيرة تحت البازيليك، ولكن لم تكن هناك مساحة كافية، وعندها انتقلنا إلى فكرة رفع موزاييك للقدّيس شربل".

وأوضح أنّ "فابريكا"، المحترف المتخصّص التابع للفاتيكان، هو من صمم الموزاييك، لافتًا إلى أنّ "قداسة البابا فرنسيس رحّب بالفكرة، وسيُحتفَل بالذّبيحة الإلهيّة بعد رفع الموزاييك".

رمزية الحدث

يحمل هذا الحدث رمزيةً كبيرةً بالنسبة للشعب اللبناني، حيث يُعتبر القديس شربل شفيعًا للبنان، ويرمز إلى الأمل والرزق والبركة.

ومن المُتوقّع أن يُشارك آلاف اللبنانيّين في وقفة الصلاة وشكر وقرع الأجراس التي دعا إليها البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، وذلك عند العاشرة والنصف من صباح يوم غد الجمعة، بالتّزامن مع رفع الموزاييك في الفاتيكان.

ويأمل اللبنانيّون أن يحمل هذا الحدث المبارك الخير والسلام للبنان، وأن يخرج من أزماته ويصل إلى برّ الأمان.


المصدر : وكالات