قال الرئيس الأميركي جو بايدن، الخميس، إن الاشتباكات بين إيران وباكستان هذا الأسبوع تُظهر أن إيران غير محبوبة في المنطقة.وشنّت باكستان ضربات على متشددين انفصاليين داخل إيران يوم الخميس، في هجوم انتقامي بعد يومين من إعلان طهران أنها ضربت قواعد لجماعة أخرى داخل الأراضي الباكستانية.


وقال بايدن: "كما ترون، فإن إيران ليست محبوبة بشكل خاص في المنطقة وإلى أين يتجه ذلك، نحن نعمل الآن. ولا أعرف إلى أين سيصل ذلك".

وأضاف: "لكنني أعتقد أن هذا يوضح أن هناك الكثير من التوتر في المنطقة، وأن إيران تتصرف بطريقة غير مسؤولة".وتأتي تصريحات بايدن في الوقت الذي تواجه فيه إيران عزلة دولية متزايدة بسبب برنامجها النووي المثير للجدل.وفي سياق متصل، أعلن بايدن أن الضربات الأميركية البريطانية التي تستهدف الحوثيين في اليمن ستستمر ما داموا يواصلون هجماتهم على السفن في البحر الأحمر.

وسأل مراسلون في البيت الأبيض الرئيس الديموقراطي عن هذه الضربات، فأجاب "هل أنها توقف الحوثيين؟ كلا. هل ستستمر؟ نعم".وأضاف: "نحن نريد أن نوقفهم من مهاجمة السفن. نحن نريد أن نوقفهم من مهاجمة الناس".وكانت إدارة بايدن قد أعلنت في يناير الماضي أنها ستستأنف الضربات الأميركية ضد الحوثيين في اليمن، بعد أن توقفت عنها إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب.وتأتي هذه الضربات في إطار الجهود الأميركية لمنع الحوثيين من السيطرة على اليمن، ومنع وصول الأسلحة إلى الجماعة المدعومة من إيران.


المصدر : Transparency News