اختتم مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان زيارته لدولة قطر بلقاء رئيس مجلس إدارة قطر الخيرية الشيخ حمد بن ناصر آل ثاني.


وخلال اللقاء، أطلع مفتي لبنان الشيخ دريان الشيخ آل ثاني على المهام الدينية والوطنية التي تقوم بها دار الفتوى والمؤسسات التابعة لها، وما تحتاجه من دعم للجهاز الديني والإداري، والمساعدة لتنفيذ بعض المشاريع، وفي مقدمتها مسجد الإمام الشافعي في بيروت. كما أطلعه على القضايا التنموية التي يرعاها المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى برئاسة مفتي الجمهورية، وتعزيز موارد صندوق الزكاة في لبنان.

من جانبه، أكد الشيخ حمد آل ثاني دعم قطر الخيرية لدار الفتوى والمؤسسات التابعة لها، مشيرا إلى أن دار الفتوى هي من أهم المؤسسات الدينية والوطنية في لبنان، وتقدم خدمات جليلة للمواطنين اللبنانيين.

وأعرب مفتي لبنان الشيخ دريان عن تقديره للموقف القطري الثابت من لبنان واللبنانيين، مؤكدا أن دار الفتوى تضع مصلحة لبنان واللبنانيين نصب أعينها، وتسعى دائما إلى تعزيز التعاون مع الدول العربية الشقيقة، ومنها دولة قطر.

يعكس اللقاء بين مفتي لبنان الشيخ دريان ورئيس مجلس إدارة قطر الخيرية الشيخ حمد آل ثاني أهمية العلاقات بين لبنان وقطر، وحرص الدولتين على تعزيز التعاون في المجالات الدينية والإنسانية.

كما يؤكد اللقاء أهمية دور دار الفتوى في لبنان، ودورها الرائد في الحفاظ على الوحدة الإسلامية والوطنية، والعمل على نهوض الدولة ومؤسساتها.

من المتوقع أن يؤدي اللقاء إلى تعزيز التعاون بين دار الفتوى وقطر الخيرية، وإلى حصول دار الفتوى على دعم مالي وفني من قطر الخيرية، مما سيساعدها على تنفيذ مشاريعها وبرامجها الدينية والوطنية.

كما من المتوقع أن يؤدي اللقاء إلى تنسيق الجهود بين دار الفتوى وقطر الخيرية في مجال الشؤون الدينية والإنسانية، وإلى تعزيز التعاون بين لبنان وقطر في هذه المجالات.


المصدر : Transparency News