تلقى منتخب موريتانيا ضربة جديدة موجعة في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2024، المقامة حالياً في كوت ديفوار، بخسارته أمام نظيره الأنغولي بنتيجة 2-3، في المباراة التي أقيمت على ملعب كوتنو في ياموسوكرو، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة.


وبذلك، بقي منتخب موريتانيا في قاع الترتيب بلا نقاط، بعد أن خسر مباراته الأولى أمام بوركينا فاسو بهدف نظيف.وعلى الجانب الآخر، ارتفع رصيد منتخب أنغولا إلى 4 نقاط، ليحتل الصدارة مؤقتاً، بفارق الأهداف أمام بوركينا فاسو.ويتبقى لمنتخب موريتانيا مباراة واحدة في دور المجموعات أمام الجزائر، والتي ستحدد مصيره في البطولة.

قدم منتخب موريتانيا أداءً جيداً في المباراة، وسيطر على مجرياتها معظم الوقت. وسجل المنتخب الموريتاني هدفين رائعين، الأول عن طريق عبد الله محمود في الدقيقة 25، والثاني عن طريق عبد الله دابو في الدقيقة 70.

لكن المنتخب الأنغولي نجح في العودة في المباراة، وسجل هدفين في الدقائق 80 و89، عن طريق بيدرو بيريرا وجونيور مارتينز.

بات يتعين على منتخب موريتانيا الفوز على الجزائر في المواجهة العربية الخالصة بينهما بالجولة الأخيرة للمجموعة يوم الثلاثاء المقبل، من أجل أن يحتل المركز الثالث، ويوجد ضمن أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث في المجموعات الست بالدور الأول، التي تتأهل للأدوار الإقصائية في المسابقة.

ويذكر أن لائحة البطولة تنص على تأهل متصدر ووصيف كل مجموعة من المجموعات الست لمرحلة خروج المغلوب، بالإضافة لأفضل 4 ثوالث.

في حالة فوز موريتانيا على الجزائر، سيضمن المنتخب الموريتاني التأهل إلى دور الـ16، باعتباره أحد أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث في المجموعات الست.

وفي حالة التعادل مع الجزائر، سيحتاج منتخب موريتانيا إلى انتظار نتائج المباريات الأخرى في المجموعة، حيث سيتأهل في حالة خسارة أنغولا أو بوركينا فاسو في مباراتهما الأخيرة.

وفي حالة الخسارة أمام الجزائر، سيودع منتخب موريتانيا البطولة.

تعد خسارة منتخب موريتانيا أمام أنغولا خسارة محبطة للمنتخب الموريتاني، الذي كان يأمل في تحقيق نتيجة إيجابية في المباراة من أجل تحسين فرصه في التأهل إلى دور الـ16.

وقدم المنتخب الموريتاني أداءً جيداً في المباراة، لكنه أهدر العديد من الفرص السانحة للتسجيل، وهو ما تسبب في خسارته المباراة في النهاية.


المصدر : Transparency News