أسفر انهيار أرضي في مقاطعة يونان بجنوب غربي الصين، اليوم الاثنين، عن وفاة 47 شخصًا دفنوا تحت التراب، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام الرسمية.


وقع الانهيار في تمام الساعة 5:51 صباحًا (21:51 غرينتش يوم الأحد) في مقاطعة جينتشيونغ، وفقًا لما ذكرته قناة "سي سي تي في" CCTV الرسمية.

وأوضحت القناة أن الانهيار أسفر عن دفن 18 عائلة تحت التراب، وتم إجلاء أكثر من 500 شخص بشكل عاجل من المنطقة.واستجابت السلطات بشكل سريع حيث أرسلت ما يقرب من 1000 عامل إنقاذ وحوالي 200 سيارة إنقاذ إلى موقع الحادث. ويرأس نائب رئيس مجلس الدولة الصيني تشانغ قوه تشينغ فريق العمل في الموقع لتنظيم جهود الإنقاذ، بالإضافة إلى عشرات سيارات الإطفاء ومعدات أخرى، وفقًا لتقرير "سي سي تي في" CCTV.

وأظهرت لقطات على وسائل التواصل الاجتماعي عمال الإنقاذ ببذلاتهم البرتقالية وهم يبحثون بين أنقاض المباني المنهارة وسط جبال شاهقة مغطاة بالثلوج.كما أفادت وكالة "شينخوا" الرسمية للأنباء بأنه جاري التحقيق لمعرفة ملابسات الحادث.ويُذكر أنّ الانهيارات الأرضية تعتبر أمرًا شائعًا في منطقة يونان الصينية النائية، التي تقع بجوار سلاسل جبال شديدة الانحدار تتجاور مع جبال الهيمالايا.

وقال مسؤول محلي في جينتشيونغ، يدعى وانغ تشون، إن الانهيار وقع في منطقة جبلية نائية، حيث كانت معظم المنازل مبنية من الطين.وأضاف وانغ أن جهود الإنقاذ مستمرة، لكن من المحتمل أن يكون عدد القتلى أعلى من 47.وأشاد المسؤول الصيني بجهود عمال الإنقاذ، وقال إنهم يعملون بجد لإنقاذ أي شخص قد يكون محاصرًا تحت الأنقاض.

وقال وانغ إن الحكومة المحلية ستقدم المساعدة اللازمة لأسر الضحايا.


المصدر : Transparency News