أطلقت شركة أبل تحديثات أمان جديدة لأجهزة آيفون وآيباد، تشمل إصلاحات لثغرات أمنية عدة، وميزة جديدة للحماية من السرقة.


الإصلاحات الأمنية

يشمل تحديث iOS 17.3 وiPadOS 17.3 إصلاحات لثغرات أمنية عدة في مكونات مختلفة من النظام، مثل محرك أبل العصبي "كوركريبتو" والنواة. هذه الإصلاحات تعالج مشكلات، مثل إمكانية تنفيذ تعليمات برمجية عشوائية بامتيازات النواة، وتحسين الأمان ضد هجمات فك التشفير.

تعزيز الأمان في هذه المكونات الأساسية يسهم في حماية الأجهزة من الهجمات الإلكترونية والوصول غير المصرح به.

ميزة حماية الأجهزة المسروقة

ميزة "حماية الأجهزة المسروقة" لجهاز آيفون هي ميزة تضيف طبقة أمان إضافية عندما يكون جهازك بعيداً عن المواقع المألوفة مثل المنزل أو العمل.

تساعد هذه الميزة على حماية حساباتك ومعلوماتك الشخصية في حال تمت سرقة آيفون.عند تفعيل "حماية الأجهزة المسروقة"، تصبح بعض الإجراءات تتطلب متطلبات أمان إضافية عندما يكون آيفون بعيداً عن المواقع المألوفة.هذا يساعد على منع الشخص الذي سرق الجهاز ويعرف رمز المرور الخاص بك من إجراء تغييرات حرجة على حسابك أو جهازك.

المصادقة البيومترية ببصمة الوجه أو الإصبع

بعض الإجراءات، مثل الوصول إلى كلمات المرور وبطاقات الائتمان المحفوظة، تتطلب مصادقة بيومترية واحدة بوجه آي دي أو لمس آي دي دون بديل لرمز المرور.

بعض الإجراءات الأمنية، مثل تغيير كلمة مرور آبل آي دي، تتطلب منك الانتظار ساعة، ثم إجراء مصادقة ثانية ببصمة الوجه أو الإصبع. أبل توصي جميع مستخدمي أجهزة أبل بتثبيت التحديثات الجديدة لضمان الحصول على أفضل مستويات الحماية الممكنة.

تمثل هذه التحديثات خطوة كبيرة نحو تعزيز الأمان في أجهزة أبل.


المصدر : Transparency News