حذر رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع من احتمال اندلاع حرب في لبنان، وقال إن "الوضع على الأرض يوحي بأن الحرب واردة بنسبة كبيرة".


وفي مقابلة مع قناة MTV اللبنانية، دعا جعجع إلى عدم إقحام لبنان في حرب غزة، قائلاً إن "لبنان ليس طرفاً في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، ولا ينبغي أن يتحمل تبعات الحرب".

وشدد جعجع على أن "حزب الله" هو المسؤول عن احتمال اندلاع الحرب، وقال إن "حزب الله هو من يعرّض لبنان للخطر من خلال مشاركته في الحرب ضد إسرائيل".

وفيما يتعلق بتركيبة الدولة اللبنانية، أكد جعجع أن "تركيبة الدولة الحالية غير قابلة للاستمرار"، وقال إن "هناك حاجة إلى تغيير هذه التركيبة لضمان قيام دولة قوية وعادلة".

وأكد جعجع أن "حزب الله" هو السبب الرئيسي في عدم قيام دولة قوية وعادلة في لبنان، وقال إن "حزب الله يريد أن يبقى هو وإيران في المعادلة، ولا يريد قيام دولة لبنانية مستقلة".

وفيما يتعلق بالانتخابات الرئاسية المقبلة، أكد جعجع أن مرشح حزب القوات اللبنانية هو الوزير السابق جهاد أزعور، وقال إن "مرشحنا الرئاسي لن يستفز حزب الله".

وشدد جعجع على أن "حزب الله" يسعى إلى انتخاب رئيس تابع له، وقال إن "حزب الله لن يقبل برئيس لا يحمي ظهره وبطن المقاومة".

وفيما يتعلق بموضوع التحقيقات بانفجار مرفأ بيروت، أكد جعجع أن "الدول الكبرى ترفض تشكيل لجنة تقصّي حقائق حول الانفجار"، وقال إن "الدول الكبرى لا تريد أن تدخل في مشكلة مع إيران".

وفيما يتعلق بموضوع النازحين السوريين، أكد جعجع أن "موضوع النازحين السوريين بات عند البلديات"، وقال إن "وزير الداخلية قام بدوره في هذا المجال".

وفيما يتعلق بقطاع الكهرباء، أكد جعجع أن "حزب الله" يعرقل إصلاح قطاع الكهرباء، وقال إن "حزب الله يريد أن يبقى لبنان معتمداً على الكهرباء المستوردة".

وفيما يتعلق باستعادة أموال المودعين، أكد جعجع أن "هناك حلّاً ممكناً لاستعادة أموال المودعين"، وقال إن "الحلّ يكمن في إنشاء صندوق لإدارة أصول الدولة".