أعلنت شركة "مايكروسوفت" الأمريكية، الخميس، أنها ستسرح 1900 موظف، معظمهم في وحدة الألعاب "أكتيفيجن بليزارد".


جاء ذلك في مذكرة داخلية صادرة عن الرئيس التنفيذي لشركة "مايكروسوفت" فيل سبنس، أوضح فيها أن التسريحات تهدف إلى "ضمان الكفاءة والفعالية" في وحدة الألعاب بعد استحواذها على شركة "أكتيفيجن بليزارد" مقابل 69 مليار دولار في يناير 2023.

وأوضح سبنس أن التسريحات ستؤثر على جميع مستويات الوظائف، وأن الشركة ستقدم للموظفين الذين تم تسريحهم مكافآت ومساعدة في البحث عن وظائف جديدة.

وكانت "مايكروسوفت" قد أعلنت في وقت سابق أنها تخطط لدمج وحدة الألعاب "أكتيفيجن بليزارد" مع وحدة الألعاب الخاصة بها، مما سيجعلها أكبر شركة ألعاب في العالم من حيث الإيرادات.

مايكروسوفت تتفوق على آبل كأكبر شركة في العالم

وفي أخبار أخرى، تجاوزت القيمة السوقية لأسهم شركة "مايكروسوفت" الأمريكية مستوى الـ3 تريليونات دولار، لتصبح الشركة الأكثر قيمة في العالم.

وجاء ذلك في تعاملات يوم الخميس، حيث بلغت القيمة السوقية للشركة 3.009 تريليون دولار، متقدمة بذلك على شركة "آبل" التي بلغت قيمتها السوقية 3.002 تريليون دولار.

وكانت شركة "مايكروسوفت" قد تجاوزت شركة "آي بي إم" كأكبر شركة في العالم من حيث القيمة السوقية في عام 2014، ثم تجاوزتها شركة "آبل" في عام 2019.

ويأتي تجاوز "مايكروسوفت" لشركة "آبل" كأكبر شركة في العالم في ظل ارتفاع أسعار الأسهم بشكل عام، وزيادة الطلب على التكنولوجيا.


المصدر : Transparency News