فرضت الولايات المتحدة وبريطانيا عقوبات على أشخاص وجهات إيرانية، متهمين إياهم بالتورط في محاولات اغتيال معارضين إيرانيين ونشطاء في المعارضة. وتأتي هذه العقوبات في ظل تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران.


فرضت الولايات المتحدة وبريطانيا، الاثنين، عقوبات على أشخاص وجهات إيرانية، متهمين إياهم بالتورط في محاولات اغتيال معارضين إيرانيين ونشطاء في المعارضة.

وقالت وزارة الخزانة الأميركية في بيان إن العقوبات تستهدف "أفراداً ومجموعات إيرانية حاولت اغتيال معارضين إيرانيين ونشطاء في المعارضة بناءً على توجيه من إيران".

وأضافت أن العقوبات تشمل خمسة أشخاص وثلاث شركات، من بينهم مسؤول في الحرس الثوري الإيراني، ومسؤول في وزارة الاستخبارات والأمن الإيرانية.

وأوضح البيان أن "هذه الإجراءات تهدف إلى محاسبة الحكومة الإيرانية على دعمها للأنشطة الإرهابية التي تستهدف المعارضين الإيرانيين في الخارج".

من جانبها، قالت وزارة الخارجية البريطانية إنها أضافت ثماني جهات لنظام العقوبات التي تفرضها على إيران، من بينها "منظمة مجاهدي خلق الإيرانية" و"حركة المقاومة الإسلامية"، متهمة إياها "بتهديد الاستقرار الإقليمي".

وتأتي هذه العقوبات في ظل تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران، بعد فشل المفاوضات النووية التي انطلقت في فيينا في أبريل الماضي.


المصدر : Transparency News