يسعى حزب الله إلى تحقيق أهداف سياسية واستراتيجية بعيدة المدى، من خلال السيطرة على الجنوب اللبناني وقرار البلاد. ويسعى الحزب إلى تنفيذ المخطط الإيراني الساعي إلى كسب دور المقرر في المنطقة، وذلك من خلال إشعال جبهة الجنوب على الرغم من التحذيرات العربية والغربية من الاستمرار في هذا المسار القاتل.


وطالب حزب الكتائب عبر بيانه الرسمي من اللجنة الخماسية التي تسعى إلى حماية لبنان من الحرب، والتي تعد فرصة تاريخية للبنانيين، الضغط على حزب الله من أجل وقف ممارساته التخريبية. ولذلك، فإن المعارضة اللبنانية تدعو القوى السيادية إلى التجمع والتعاضد لمواجهة وضع اليد على الدولة والمؤسسات.

وتابع البيان، ترفض المعارضة اللبنانية الهجمات التخوينية التي تمارسها جيوش موجهة بحق البطريرك مار بشارة بطرس الراعي ورئيس حزب  الكتائب النائب سامي الجميل. وتؤكد المعارضة اللبنانية أن كل محاولات الإلغاء مهما تمادت في سفاهتها لن تنال من الأحرار.

وتعتبر المعارضة اللبنانية أن الموازنة التي أقرت هي إثبات جديد على إفلاس الدولة. وتؤكد المعارضة اللبنانية أن هذه الموازنة لا تهدف إلّا إلى مد اليد إلى لقمة عيش المواطن لسد ثغرات تسبّبت بها سياسة مالية فاشلة.

ويدعو حزب الكتائب، المعارضة اللبنانية إلى مزيد من التحرك والضغط من أجل تحقيق أهدافها، وذلك من أجل حماية لبنان من الهيمنة الإيرانية وحماية المؤسسات اللبنانية.


المصدر : الكتائب اللبنانية