خسر المنتخب السعودي مباراته أمام كوريا الجنوبية في دور الـ16 من كأس آسيا، ليودع البطولة. لكن خسارة المنتخب لم تكن خسارة للمنتخب السعودي فقط، بل كانت خسارة للبطولة وجماهيرها أيضاً.


تميزت جماهير المنتخب السعودي بدعم جماهيري ملفت للغاية خلال مباراة كوريا الجنوبية. ملأت الجماهير السعودية جنبات استاد المدينة التعليمية، وكأن المنتخب السعودي يلعب في الرياض وليس الدوحة. لم يتوقف دعم جماهير الأخضر رغم التعادل القاتل لكوريا في الوقت المحتسب بدل الضائع، بل ساندت الجماهير السعودية منتخب بلادها خلال الأشواط الإضافية.

لطالما أشاعت الجماهير السعودية أجواء الحماس الكروي في شوارع وميادين وأسواق الدوحة طيلة الأيام الماضية. كانت جماهير الأخضر محط أنظار مشجعي الأندية الأخرى بل ووجبة دسمة لكاميرات المصورين.

المشاكل البدنية تودي بحظوظ المنتخب السعودي

عانى المنتخب السعودي من هبوط بدني كبير في الشوط الثاني أمام كوريا. كانت هذه المشاكل البدنية هي السبب الرئيسي في خسارة المنتخب السعودي المباراة.

كان المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني قد وجه رسالة تحذيرية لنجوم الأخضر لهذا السبب، إذ استبعد عدد من النجوم في معسكر نوفمبر الماضي لعدم الجاهزية البدنية.

حاول مانشيني التغلب على المشاكل البدنية خلال اللقاء بإجراء 4 تغييرات في الشوط الثاني، لكن هذه التغييرات لم تكن كافية للحفاظ على الإيقاع البدني للمنتخب.

خسارة المنتخب السعودي خسارة للبطولة وجماهيرها. كانت جماهير الأخضر علامة مضيئة في البطولة، لكنها لم تتمكن من قيادة المنتخب السعودي إلى تحقيق الفوز.


المصدر : Transparency News