أعرب وزير الخارجية المصري، سامح شكري، عن قلق بلاده بسبب العمليات العسكرية في المدخل الجنوبي للبحر الأحمر، محذرًا من تأثيرها على الملاحة الدولية. جاء ذلك خلال اتصال هاتفي مع وزير خارجية حكومة الظل البريطانية ديفيد لامي، حيث ناقشوا الأوضاع في قطاع غزة. شدد شكري على أهمية التحرك الدولي لتحقيق التهدئة ووقف إطلاق النار في غزة، وأكد على ضرورة بدء عملية سلام جادة لتحقيق الدولة الفلسطينية المستقلة على أساس حل الدولتين.


عبّر وزير الخارجية المصري، سامح شكري، اليوم الخميس، عن قلق بلاده بسبب العمليات العسكرية في المدخل الجنوبي للبحر الأحمر، محذرًا من تداول الملاحة الدولية. جاء ذلك خلال اتصال هاتفي مع وزير خارجية حكومة الظل البريطانية ديفيد لامي، حيث تناولوا الأوضاع في قطاع غزة.

وأشار شكري إلى الأثر الوخيم المترتب على توسيع رقعة الصراع في المنطقة، معبرًا عن حرص مصر على الإسهام في تحقيق التهدئة ووقف إطلاق النار في غزة. وأكد ضرورة التحرك الدولي لضمان تنفيذ قرارات مجلس الأمن، خاصة فيما يتعلق بتسريع إيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

في سياق متصل، تناول الحوار التوترات المتزايدة في المنطقة نتيجة استمرار الحرب في غزة، مع التأكيد على أهمية إيجاد حلا سياسيًا مستدامًا للأزمة. وأكد شكري على ضرورة بدء عملية سلام جادة، تستهدف إقامة دولة فلسطينية مستقلة على أساس حل الدولتين، لتحقيق التعايش والاستقرار في المنطقة.


المصدر : Transparency News