دعم نقابي واحتجاجات على غزة، حصل بايدن على دعم نقابة عمال السيارات في ميشيغان، بينما واجه احتجاجات من بعض العرب الأمريكيين بسبب موقفه من الصراع في غزة. جاءت زيارة بايدن في وقت يشهد فيه الصراع في غزة تصعيدًا كبيرًا، وسط دعوات دولية لوقف إطلاق النار. ويواجه بايدن ضغوطًا من بعض العرب الأمريكيين الذين يطالبونه باتخاذ موقف أكثر صرامة ضد إسرائيل.


حصل الرئيس الأمريكي جو بايدن على دعم قوي من نقابة عمال السيارات في ميشيغان، بينما واجه احتجاجات من بعض العرب الأمريكيين بسبب موقفه من الصراع في غزة. جاءت زيارة بايدن إلى ميشيغان، وهي ولاية حاسمة في الانتخابات الرئاسية، بعد تأييد نقابة عمال السيارات المتحدون له مؤخرًا.

ولكن زيارته قوبلت باحتجاجات من بعض العرب الأمريكيين الذين يطالبونه بالسعي إلى وقف إطلاق النار في غزة ورفضوا لقاء حملته الانتخابية. كان المراد من زيارة بايدن أن تكون احتفالًا بدعم نقابة عمال السيارات، لكن الاحتجاجات ألقت بظلالها على الحدث.

قبل لقاء عمال السيارات، سار حوالي 100 متظاهر مرددين هتافات ضد بايدن ورفعوا الأعلام الفلسطينية. وفي سياق متصل، قال بايدن إنه يعمل على حل صراع إسرائيل وحماس، بما في ذلك حل الدولتين وإعادة الرهائن المحتجزين في غزة. وأكد بايدن التزام الولايات المتحدة بالعمل من أجل السلام.

تأتي زيارة بايدن لميشيغان في وقت يشهد فيه الصراع في غزة تصعيدًا كبيرًا، وسط دعوات دولية لوقف إطلاق النار. ويواجه بايدن ضغوطًا من بعض العرب الأمريكيين الذين يطالبونه باتخاذ موقف أكثر صرامة ضد إسرائيل. وتُظهر زيارة بايدن لميشيغان التحديات التي يواجهها في سعيه لإعادة انتخابه، خاصة في ظل انقسام الرأي العام الأمريكي حول الصراع في غزة.

وتبقى تداعيات زيارة بايدن على موقفه من الصراع في غزة ومستقبل علاقاته مع العرب الأمريكيين موضع ترقب.

 


المصدر : Transparency News