أثناء رعايته لاطلاق جمعية "جاد - شبيبة ضد المخدرات" في حبوب – جبيل، أكد وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال، زياد المكاري، على أهمية دور الشباب في بناء لبنان. وأعرب عن التزام وزارته بتحويلها إلى مؤسسة أكثر إنسانية تعنى بالإنسان وبيئته، وتوجيه الأجيال الصاعدة من خلال حمايتها وتوعيتها.


وقال: "نعمل لتكون وزارة الاعلام مؤسسة اكثر انسانية تعنى بالانسان وبيئته وتوجيه الاجيال التي من واجبنا حمايتها وتوعيتها".

من جانبه، شدد مكاري على أهمية الدور الأسري في توعية الشباب حول هذه القضية. أكد أيضًا على ضرورة تعزيز الإعلام لنشر الوعي حول مخاطر المخدرات.

 جاءت هذه التصريحات خلال افتتاح معرض خاص للإعلام ضد المخدرات، جزء من سلسلة نشاطات وقائية بعنوان "دور الاعلام في عملية التوعية الوقائية".

 شهد الحدث حضور عدد من الشخصيات البارزة،بما في ذلك، عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب رائد برو، محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر، رئيس رابطة مختاري قضاء جبيل ميشال جبران، مستشار وزير الاعلام مصباح العلي، رئيس الجمعية جوزف حواط والاعضاء ومهتمين.

في البداية، أعربت عريفة الاحتفال، ماري العلم، عن سعادة الجمعية برعاية الوزير المكاري، مشيرةً إلى توازنه بين حقوق التعبير والمسؤولية الاجتماعية. وأكدت على أهمية التعاون مع وزارة الإعلام لتعزيز دور التوعية الإعلامية الوقائية ضد المخدرات وأشكال الإدمان.

كما شكر جوزف حواط، رئيس الجمعية، وزير الإعلام على رعايته الحدث وأعرب عن أمله في استمرار التعاون في المستقبل. أعلن عن مشاريع مستقبلية تشمل إعداد كتب لا تتعلق بالمخدرات وتأسيس مكتبة فريدة في العالم تضم الآلاف من الكتب حول المخدرات بلغات متعددة. أشار أيضًا إلى التعاون مع الوكالة الفرنسية لتطوير الإعلام في مجال التوعية.

وأعرب النائب برو عن استعداده كنائب لدعم الجمعيات المكافحة للمخدرات في مجالات التشريع واللجان والهيئة العامة، مشددًا على أن مفتاح التنمية يكمن في تطوير الإنسان.

وألقت الدكتورة وديعة الاميوني كلمة أمام الهيئة الإدارية لجمعية "جاد"، حيث أشارت إلى أهمية رسالة الجمعية في تشكيل مستقبل خالٍ من تأثير المخدرات. أكدت أن دور وزارة الإعلام حيوي في نشر الوعي وتوجيه رسائل إيجابية حول الصحة النفسية والجسدية. طالبت بشراكة فعّالة مع وزارة الإعلام لتقديم برامج توعية بالتعاون مع خبراء وناشطين، بهدف التصدي لمشكلة المخدرات وتعزيز الحوار وتحفيز الوعي للحفاظ على مجتمع لبنان. أكدت على أهمية العمل المشترك نحو حياة أفضل وتعزيز الجهود المشتركة لبناء مجتمع خالٍ من تأثير المخدرات.

وألقى العميد المتقاعد تقي الدين التنير كلمة حول دور الإعلام اللبناني في مكافحة هذه الآفة. قدم نسخة من كتابه إلى وزير الإعلام، وأشاد بدوره في الوزارة من خلال تشجيعها على نشر الوعي وتوجيه رسائل إيجابية.

كما رحّب رئيس رابطة مخاتير القضاء بوزير الإعلام، مشيدًا بجهوده في الحفاظ على مصلحة البلاد. شدد على أهمية دور الإعلام في مكافحة المخدرات وتوجيه الأجيال الصاعدة إلى التوعية.

وأيضًا، أشاد محافظ بعلبك الهرمل بجهود جمعية "جاد" ودعا إلى التعاون في مجال مكافحة المخدرات، واقترح إنشاء متحف نقال في محافظة بعلبك الهرمل لتعزيز الوعي وإعادة تأهيل المدمنين.


المصدر : Transparency News