شهدت أسعار النفط ارتفاعًا طفيفًا في تعاملات، بعد أن شهدت الأسبوع الماضي انخفاضات حادة. ويرجع هذا الارتفاع إلى استمرار محاولات التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة، على الرغم من إعلان الولايات المتحدة عن نيتها شن المزيد من الهجمات على جماعات تدعمها إيران.


ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 16 سنتًا لتصل إلى 77.49 دولار للبرميل، بينما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بمقدار 7 سنتات لتصل إلى 72.35 دولار للبرميل.

انخرط المؤشران في تراجع بلغ حوالي 7% خلال الأسبوع الماضي، حيث انخرطا في انخفاض بنسبة 2% يوم الجمعة بعد صدور بيانات قوية بشأن الوظائف الأمريكية، مما أشار إلى إمكانية خفض الفائدة بنسبة أكبر من المتوقع. وكذلك بفعل التطورات الإيجابية في مفاوضات وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس.

مع ذلك، يظل المستثمرون قلقين بشأن تصاعد التوترات في الشرق الأوسط، خاصة بعد تهديد الولايات المتحدة بتنفيذ هجمات إضافية على جماعات تتبنى إيران. في الوقت نفسه، استمرت الولايات المتحدة في حملتها ضد الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن، موجهة 36 ضربة يوم السبت، في محاولة لاستقرار مسارات تجارة النفط العالمية المتأثرة بأعمال القرصنة التي نفذتها الجماعة.

 
 
 

المصدر : Transparency News