أكد مارسيلو غاياردو مدرب الاتحاد السعودي حامل لقب الدوري السعودي للمحترفين أن عودة النجم الفرنسي كريم بنزيمة للمشاركة مع الفريق تعتمد بشكل تام على جاهزيته البدنية.


وغاب بنزيمة عن فوز الاتحاد برباعية نظيفة على الفيصلي في دور الثمانية بكأس ملك السعودية، بينما يستعد للعودة إلى التدريبات بعد خوضه برنامجا تدريبيا خاصا.

أوضح غاياردو في مؤتمر صحفي أن بنزيمة ينفذ برنامجا إعداديا بدنيا وفنيا في الوقت الحالي، وأن مشاركته في المباريات ستعتمد على جاهزيته البدنية بشكل كامل. وأضاف أن بنزيمة سيعود إلى التدريبات الجماعية يوم الاثنين.

تقارير غضب بنزيمة غير صحيحة

خلال فترة الانتقالات الأخيرة، أفادت تقارير إعلامية بغضب بنزيمة من تراجع مستوى الاتحاد في الموسم الحالي، وأنه غاب عن معسكر الفريق في الإمارات بحثا عن الرحيل إلى ناد آخر أو العودة إلى ريال مدريد.

نفي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد صحة هذه التقارير، مؤكدا عدم وجود أي نية لعودة بنزيمة إلى ملعب "سانتياغو برنابيو".

إحصائيات بنزيمة مع الاتحاد

سجل بنزيمة 12 هدفا بقميص الاتحاد في 20 مباراة لعبها مع الفريق هذا الموسم، من بينها 9 أهداف في الدوري وهدفان في كأس العالم للأندية.

لا يعيش الاتحاد أفضل أوقاته في الدوري السعودي هذا الموسم، حيث حصد 28 نقطة من 18 مباراة وتلقى 6 هزائم، من بينها الخسارة في آخر 3 مباريات بالدوري قبل توقف المسابقة بسبب مشاركة المنتخب السعودي في بطولة كأس آسيا.

يواجه الاتحاد معضلة وجود 10 لاعبين أجانب في الفريق فيما تسمح اللوائح بقيد 8 فقط. صرح غاياردو أنه طلب من مسؤولي النادي البت في الأمر، لكن ذلك لم يحدث حتى الآن. وأضاف أنه لو كان القرار بيده لاتخذ القرار.


المصدر : وكالات