أثار غياب ميسي عن مباراة هونغ كونغ غضباً واسعاً، بينما اعتذر ميسي للجمهور وبرر غيابه بالإصابة. وطالب مكتب السياحة والرياضة والثقافة في هونغ كونغ بتفسير مقبول، بينما اعتبر بعض السياسيين أن الحادث أساء لجمهور هونغ كونغ.


أثار غياب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن مباراة ودية في هونغ كونغ الأحد الماضي، غضبًا واسعًا بين الجمهور والسياسيين، بينما شارك ميسي بديلاً في مباراة طوكيو الأربعاء.

فقد شعر كثيرون في هونغ كونغ بخيبة أمل كبيرة لعدم مشاركة ميسي مع فريقه إنتر ميامي الأميركي في مواجهة فريق من هونغ كونغ التي اجتذبت جمهوراً واهتماماً كبيراً، بينما احتج الجمهور مطالباً بتفسير وبرد أمواله.

وأرجع جيراردو مارتينو مدرب إنتر ميامي عدم مشاركة ميسي في هونغ كونغ إلى عدم لياقته البدنية، بينما شارك بديلاً في الدقيقة 60 في طوكيو في مواجهة بطل الدوري الياباني فيسل كوبي.

وتساءلت صحيفة «غلوبال تايمز» التابعة للدولة عن سبب غياب ميسي عن مباراة هونغ كونغ، مشيرة إلى أنها كانت المباراة الوحيدة التي غاب عنها في ست مباريات ودية خلال رحلة فريقه للاستعداد للموسم.

وأكدت الصحيفة أن بعض المشجعين من الصين سافروا لمدة 12 ساعة إلى هونغ كونغ لمشاهدة ميسي، مما أثار خيبة أمل كبيرة لدى الجمهور والحكومة، معتبرة أن تأثير هذا الحادث «تجاوز كثيراً حدود الرياضة».

واعتذر ميسي لجمهوره في الصين عبر منصة ويبو الصينية مباشرة قبل مباراة الأربعاء في اليابان، مشيراً إلى أنه من المؤسف حقاً عدم تمكنه من اللعب في هونغ كونغ بسبب الإصابة.

وعبر مكتب السياحة والرياضة والثقافة في هونغ كونغ عن خيبة أمله الكبيرة لعدم تمكن ميسي من اللعب في هونغ كونغ، وطالب المنظمين والفرق بتفسير مقبول.

وأكد المشرع الرياضي كينيث فوك أن الحادث أساء كثيراً لجمهور هونغ كونغ، بينما اعتبرت المستشارة الحكومية البارزة ريجينا إيب أن «سكان هونغ كونغ يكرهون ميسي وإنتر ميامي واليد السوداء التي تقف خلفهما بسبب هذا التجاهل المتعمد».

وأعرب المشجع سكوت وونغ عن خيبة أمله، مشيراً إلى أنه سيعيد النظر في إمكانية شراء تذكرة لحضور أي مباراة لميسي في المستقبل في هونغ كونغ.


المصدر : Transparency News