وزير خارجية إيران، حسين أمير عبداللهيان، أدلى بتصريحات من مطار بيروت الدولي تناول فيها الوضع في منطقة الشرق الأوسط، وخاصة الأحداث الأخيرة في قطاع غزة. أكد عبداللهيان أن إسرائيل لم تحقق أيًا من أهدافها المعلنة في الحرب على غزة، مشيرًا إلى الدور الفعّال لقوة المقاومة في لبنان وفلسطين في صد هذه الأهداف. وفي تصريحه، أشاد عبداللهيان بالحكمة والبصيرة التي أظهرها قادة المقاومة في فلسطين ولبنان في التعامل مع التحديات القائمة. وأثنى بشدة على دور حزب الله والمقاومة في لبنان، مؤكدًا أنهما قاما بواجبهما بكل شجاعة وفعالية، وأضاف أن جمهورية إيران الإسلامية ستواصل دعمها القوي للبنان، معتبرة أمن لبنان جزءًا لا يتجزأ من أمن إيران والمنطقة.


وفي سياق متصل، كشف عبداللهيان عن موقف إيران من الدور الأمريكي في المنطقة، محذرًا واشنطن من دعم إسرائيل في جرائمها ضد الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية. وأوضح أن الكيان الإسرائيلي يعمل جاهدًا على جذب الولايات المتحدة إلى مستنقع حرب في المنطقة.

يأتي هذا التصريح في سياق تصاعد التوترات في المنطقة بعد الهجمات الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة والتي أدت إلى سقوط عدد كبير من الضحايا المدنيين، ما دفع عدة دول ومنظمات دولية إلى التحذير من تصاعد العنف والحث على وقف فوري لإطلاق النار والبدء في حوار سلمي لحل النزاعات.

يذكر أن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي يمتد عبر عقود من الزمن، ورغم جهود الوساطة الدولية والمحاولات المتكررة للتوصل إلى حلول دائمة، فإن الوضع لا يزال متأزمًا، ما يستدعي من الدول الإقليمية والدولية بذل المزيد من الجهود لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.


المصدر : Transparency News