عبّر الملك تشارلز الثالث عن امتنانه لجميع من أرسلوا إليه رسائل دعم بعد تشخيص إصابته بالسرطان، في أول بيان يصدر عنه منذ الإعلان عن مرضه. جاء ذلك في بيان نشر أمس (السبت) على الموقع الإلكتروني للعائلة المالكة البريطانية، وحسابها في منصة «إكس».


كتب تشارلز: «أود الإعراب عن خالص شكري على رسائل الدعم الكثيرة والتمنيات الطيبة التي تلقيتها في الأيام الأخيرة». وأضاف: «مثلما يعلم أي شخص مصاب بالسرطان، إن الأفكار الطيبة مثل هذه توفر أكبر قدر من الراحة والتشجيع».

وتابع الملك: «إنه لمن دواعي سروري أيضاً أن أسمع كيف ساعدت مشاركة تشخيصي في زيادة الوعي، وتسليط الضوء على عمل كل هذه المنظمات التي تدعم مرضى السرطان وعائلاتهم في كل أنحاء المملكة المتحدة وبقية العالم».

أعلن قصر باكنغهام في 6 فبراير الجاري عن إصابة الملك تشارلز (75 عاماً) بنوع من السرطان، دون الكشف عن تفاصيل إضافية. وبدأ تشارلز العلاج بعد إصابته، ويغيب عن الحياة العامة لفترة غير محددة، لكنه سيواصل تأدية بعض من مهماته الإدارية.

لقيت رسالة الملك تشارلز ترحيباً واسعاً من قبل البريطانيين، الذين عبّروا عن دعمهم له في هذه المحنة. وأشاد البعض بشجاعة الملك في الكشف عن مرضه، مؤكدين على أن ذلك سيساعد في زيادة الوعي حول مرض السرطان.


المصدر : Transparency News