أعلنت مصادر أمنية تركية اليوم الثلاثاء عن إلقاء القبض على مواطن روسي يعمل في محطة "آق قويو" النووية قيد الإنشاء على الساحل الجنوبي لتركيا، بتهمة الانتماء لتنظيم داعش.


وبحسب ما نقلته وكالة "رويترز"، فإن شرطة مكافحة الإرهاب، المسؤولة عن التحقيق في القضايا المرتبطة بالتنظيم، اكتشفت أن المشتبه به يعمل بهوية مزيفة داخل المحطة التي تبلغ تكلفتها 20 مليار دولار، وتقوم بإنشائها شركة "روس آتوم" الروسية في إقليم مرسين على البحر المتوسط.

وأكدت شرطة مرسين أن محكمة تركية أصدرت أمرًا رسميًا باحتجاز المواطن الأجنبي، دون تحديد جنسيته أو تقديم مزيد من التفاصيل حول العملية.

ويأتي هذا الإجراء بعد أسبوع من إعلان وزير الداخلية التركي، علي يرلي قايا، عن اعتقال 147 شخصًا يشتبه في صلتهم بتنظيم داعش خلال عمليات أمنية نفذت في 33 إقليماً بالبلاد.

تجدر الإشارة إلى أن هجومًا مسلحًا نفذه شخصان من تنظيم داعش الشهر الماضي، استهدف كنيسة سانتا ماريا الكاثوليكية الإيطالية في إسطنبول، مما أدى إلى مقتل مواطن تركي.

وقد تمكنت الشرطة التركية من اعتقال شخصين يشتبه في قيامهما بتنفيذ الهجوم، بينما تواصل التحقيقات لكشف المزيد من التفاصيل حول هوية المشتبه به الروسي ومدى صلته بالتنظيم.


المصدر : Transparency News