كشف رئيس حزب حركة التغيير، المحامي إيلي محفوض، أنه لم يتوقف يومًا عن دعم الرئيس سعد الحريري. وقال في حديثه لبرنامج "تحدي الـ 15 سؤال" مع الزميل ربيع ياسين: "لبنان اليوم بحاجة إلى سعد الحريري، وليس فقط الطائفة السنية."


وعن علاقة القوات اللبنانية بتيار المستقبل، أكد محفوض على أنّ العلاقة اليوم على أحسن ما يرام، خاصة بعد أن لمس الرئيس الحريري وتأكّد من عدم غدر القوات، مشيرًا إلى أنّ الحرب لم تتوقف على معادلة الـ (س _ س)، أي سعد الحريري – سمير جعجع، لضرب هذا التحالف. واستذكر محفوض الرئيس الشهيد رفيق الحريري في الذكرى الـ 19 لاغتياله قائلاً "إنّ رفيق الحريري لن يتكرر في الحياة السياسية اللبنانية"، ولفت إلى أن الحريري ظُلم في الداخل والخارج. وقال "أعتقد أن الجميع عرف اليوم قيمة هذا الرجل."

وعن كلام الرئيس بري الأخير للرئيس الحريري، قال محفوض: "من يريد الخير للحريري فليترجمه على الأرض. طبعًا لا ننسى أن الرئيس بري كان ولا يزال أحد الأعمدة الرئيسية لفريق 8 آذار الذي ألحق الأذى بالحريري أولا وبلبنان ثانيًا."

 وفيما يتعلق بملف رئاسة الجمهورية، اعتبر أنه لو قُدّر للدكتور جعجع أن يكون رئيسًا للبنان، عندها سنكون بمكانٍ آخر، خصوصًا وأنه رجل مؤسساتي.

وعن قدرة قائد الجيش العماد جوزيف عون إنقاذ لبنان في حال وصل إلى سدة الرئاسة، خصوصًا وأنه مطروح لهذا المنصب، أكد محفوض أن العماد عون نجح في قيادة الجيش، معتقدًا أنه سينجح أيضًا في إيصال البلد إلى برّ الأمان، وأنه سيُنسي اللبنانيين التجربة الفاشلة للعماد ميشال عون.