يُعلن مصرف الإسكان عن خطة توسعية لتكبير دائرة مصادر القروض تعزيزاً لمحفظته التي تصبّ في دعم اللبنانيين محدودي الدخل في تأمين مسكن لائق بهم في ظل الظروف الصعبة.


يُطمئن رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمصرف الإسكان أنطوان حبيب إلى أن قرض "الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي" سيبدأ نفاذه اعتباراً من حزيران 2024، بعد موافقة مجلس إدارة الصندوق على الخطة المالية للمصرف.

يُعلن حبيب عن طلب تجديد قرض "صندوق أبو ظبي للإنماء الاقتصادي العربي" الذي تم تسديده عام 1997. ويُشير إلى أن اللقاءات مع المسؤولين في صندوق أبو ظبي و"هيئة استثمار الصناديق العربية" كانت إيجابية، وأن هناك استعداداً لدراسة الموضوع وإعطائه الاهتمام اللازم.

يُضيف حبيب أن مصرف الإسكان سيُحضّر كتاباً للتعبير عن اهتمامه بالحصول على قرض جديد من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، بعد الحصول على قرض "الصندوق العربي" وتجديد قرض "صندوق أبو ظبي".

يُؤكّد حبيب على التزام مصرف الإسكان برسالة اجتماعية ووطنية في سبيل تأمين مسكن لائق لِمَحدودي الدخل، وأن العمل جارٍ على إضافة نشاطات ومشاريع أكبر وأوسع إلى برنامج المصرف للسنوات المقبلة.

يختم حبيب بالتأكيد على تمسك مصرف الإسكان بمستقبل البلاد والسعي إلى ازدهارها وديمومة استقرارها الاجتماعي، وهي الأهداف التي تُشكّل صُلب رسالته.


المصدر : Transparency News