أكّد رئيس الحكومة الأسبق سعد الحريري على أنّه لا يفكر في العودة إلى العمل السياسي في الوقت الحالي، مشدداً على أهمية تفعيل المؤسسات، وعلى رأسها رئاسة الجمهورية، للخروج من الأزمة التي يعاني منها لبنان.


شدّد الحريري على أهمية إيجاد حلول من داخل لبنان، مؤكداً أنّ الدول الأخرى منشغلة بمشاكلها ولا يمكنها مساعدة لبنان. اعتبر الحريري أنّ التقارب السعودي الإيراني سينعكس إيجاباً على المنطقة ويساعد في حلّ المشاكل.

كما وأشار إلى أنّ محبة الناس هي نعمة، وأنّ اللبنانيين عبّروا عن رأيهم في الانتخابات الأخيرة. وشدّد الحريري على أهمية الاعتدال في السياسة، مؤكداً أنّ هذا هو الأساس لبناء بلد مستقر.

اعتبر الحريري أنّ ما يحصل في غزّة والجنوب يجب أن يتوقف، مشدداً على أهمية قراءة واضحة للأحداث. ووصف الحريري رئيس الحكومة الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بـ "مجرم حرب" الذي يريد افتعال حرب.

أكد الحريري على أنّه إذا أراد الأفرقاء رئيساً، يمكن انتخابه غداً، لكنّه اعتبر أنّ هناك من يريد التضحية، وآخرين غير مستعدين، متسائلاً عن سبب انتظارهم. اعتبر الحريري أنّ عدم فعل أي شيء هو الجريمة الحقيقية، مشيراً إلى أنّه تحمل المسؤولية فلماذا لا يريد غيره تحمّلها؟

و أوضح الحريري أنّ تدخّله في بلدية بيروت كان حفاظاً على المناصفة، متسائلاً عن سبب وجود المحافظ، وداعياً إلى إلغائه أو إلغاء البلدية.


المصدر : Transparency News