كشفت دراسة علمية حديثة أجريت في نيوزيلندا عن فوائد مذهلة لفاكهة الكيوي على الصحة العقلية، حيث أظهرت الدراسة أن تناول الكيوي يمكن أن يحسن الحالة المزاجية ويزيد من الشعور بالحيوية والنشاط في غضون 4 أيام فقط.


وأوضحت الدراسة، التي نشرت في صحيفة "نيويورك بوست" الأميركية، أن هذا التأثير الإيجابي للكيوي يرجع إلى كونه غنيًا بفيتامين "سي" المعروف بتأثيره الإيجابي على المزاج والحيوية.

وأجرى الباحثون تجربة غذائية على 155 شخصًا بالغًا يعانون من نقص فيتامين "سي".

تم تقسيم المشاركين إلى 3 مجموعات:

  • المجموعة الأولى: تناولت دواءً وهميًا.
  • المجموعة الثانية: تناولت مكمل فيتامين "سي" بجرعة 250 مليغرامًا.
  • المجموعة الثالثة: تناولت حبتين من الكيوي يوميًا.

وُجد أن كلًا من المجموعة التي تناولت فيتامين "سي" والمجموعة التي تناولت الكيوي أبلغتا عن تحسن في الحالة المزاجية، لكن المجموعة التي تناولت الكيوي فقط هي التي قالت إنها شعرت بمزيد من النجاح وحب وتقدير الذات.

كما أظهرت الدراسة أن "مجموعة الكيوي" شهدت تحسنًا في الحيوية والمزاج خلال 4 أيام فقط، وبلغت التأثيرات ذروتها بين اليومين 14 و16.

وعلقت تاملين كونر، باحثة علم النفس في جامعة أوتاغو والمؤلفة المشاركة في الدراسة، قائلة: "من الرائع أن يعرف الناس أن التغييرات الصغيرة في نظامهم الغذائي، مثل إضافة فاكهة الكيوي، يمكن أن تحدث فرقًا في مزاجهم وصحتهم العقلية".

وتعرف فاكهة الكيوي بأن حبة واحدة يوميًا تكفي لتغطية حاجة الجسم من فيتامين "سي". كما أنها مصدر غني بالبوتاسيوم والألياف والفيتامينات "أ" و"هـ".

وتُعد هذه الدراسة إضافة مهمة إلى سجل الفوائد الصحية لفاكهة الكيوي، وتُقدم دافعًا قويًا لإدراجها في النظام الغذائي اليومي.


المصدر : Transparency News