بعد هزات عنيفة وخسائر فادحة، عادت منصات تداول العملات الرقمية المشفرة لتُكسى باللون الأخضر. خلال 48 ساعة فقط، حققت عملة "بيتكوين" ارتفاعات قوية، ونجحت في اختراق مستوى 57 ألف دولار لأول مرة منذ عام 2021، وسط توقعات باستمرار الصعود وبلوغ مستويات جديدة خلال الفترة القادمة.


تشير هذه القفزة الكبيرة إلى إمكانية تحقيق توقعات تسجيل "بيتكوين" مستويات تاريخية جديدة خلال تعاملات العام الحالي. توقع بنك "ستاندرد تشارترد" في تقرير له أن التدفقات المتوقعة في الصناديق المُرتقبة تتوافق مع وجهة نظر البنك لسعر "بيتكوين" عند 100 ألف دولار حتى نهاية عام 2024. بل إن البنك يعتقد أن سيناريو 200 ألف دولار لـ"بيتكوين" بحلول عام 2025 ممكن الحدوث، اعتمادًا على تحليله لأسعار الذهب بعد إطلاق أول صندوق متداول في الولايات المتحدة عام 2004.

وأوضح محلل الأسواق لدى "آي جي أستراليا" توني سايكامور أن "بيتكوين" أظهرت قوة مثيرة للدهشة على الرغم من خفض شهية المخاطرة خلال التعاملات الليلية. تأتي هذه التصريحات في إشارة إلى حركة تصحيح سعر العملة المشفرة بعد صدور بيانات أظهرت تباطؤ التضخم السنوي في الولايات المتحدة بأقل من المتوقع في يناير الماضي.

خلال الـ48 ساعة الماضية من التعاملات، ارتفعت القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية المشفرة بنسبة 9%، رابحة نحو 175 مليار دولار. ارتفعت القيمة السوقية الإجمالية من مستوى 1933 مليار دولار إلى نحو 2118 مليار دولار في التعاملات الأخيرة.

أبرز العملات الرابحة:

  • بيتكوين: سجلت ارتفاعًا بنسبة 7.6% خلال تعاملات الأسبوع الأخير، و8% خلال الساعات الماضية، ليجري تداولها عند مستوى 57 ألف دولار، وهو أعلى مستوى للعملة في أكثر من عامين.
  • إيثريوم: حققت مكاسب بنسبة 10% خلال تعاملات الأسبوع الأخير، و3.4% خلال الساعات الماضية، ليجري تداولها عند مستوى 3212 دولارًا.
  • تيزر: استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، واستقرت قيمتها السوقية عند مستوى 98.07 مليار دولار.
  • بي إن بي: سجلت ارتفاعًا بنسبة 11.9% خلال تعاملات الأسبوع الأخير، و2.7% خلال الساعات الماضية، ليستقر سعرها عند مستوى 396.72 دولار.
  • سولانا: تكبدت خسائر بنسبة 0.6% خلال تعاملات الأسبوع الأخير، وارتفاعًا بنسبة 6.4% خلال الساعات الماضية، ليستقر سعرها عند مستوى 109.77 دولار.

المصدر : وكالات