تتصدر عملة "بتكوين" المشهد في سوق العملات الرقمية، حيث تقترب من تحقيق أكبر مكسب شهري لها منذ ديسمبر 2020. وبدعم من ازدياد اهتمام المستثمرين وتدفقات السيولة إلى صناديق "بتكوين" المدرجة، تشهد العملة الرقمية موجة صعود قوية، ما يضعها على مقربة من أعلى مستوياتها على الإطلاق.


وبحلول صباح اليوم الخميس، ارتفعت "بتكوين" بنسبة 0.88٪ لتصل إلى 63061.30 دولار. وقد ارتفعت العملة الرقمية بأكثر من 47٪ في فبراير وحده، لتسجل أكبر مكسب شهري لها منذ ديسمبر 2020.

يتوقع المحللون أن يؤدي المسار الحالي لـ "بتكوين" إلى انفراجة تاريخية، حيث قد تتجاوز حاجز 69 ألف دولار، محطمة بذلك أعلى مستوى لها على الإطلاق. وقد لعب إطلاق صناديق الاستثمار المتداولة لـ "البتكوين" الفوري في الولايات المتحدة دورًا رئيسيًا في إعادة إشعال حماس المستثمرين.

بالإضافة إلى ذلك، أدت توقعات خفض أسعار الفائدة الأمريكية مرات عدة هذا العام إلى زيادة إقبال المستثمرين على الأصول ذات العائد المرتفع والتقلبات العالية، بما في ذلك "بتكوين".

وفي هونغ كونغ، شهد أكبر صندوق للتداول في البورصة للعقود الآجلة لعملة "بتكوين" ارتفاعًا في الأصول تحت الإدارة بمقدار خمس مرات خلال الأشهر الخمسة الماضية. ويرجع ذلك إلى موافقة هونغ كونغ على أول ثلاثة صناديق استثمار متداولة للعقود الآجلة للعملات المشفرة في أواخر عام 2022.

ويتوقع بعض المشاركين في السوق أن توافق هونغ كونغ على أول صندوق استثمار متداول لـ "بتكوين" الفوري هذا العام. ويسعى المسؤولون إلى تطوير المدينة كمركز للأصول الافتراضية.

يُظهر صعود "بتكوين" الأخير أن العملة الرقمية تكتسب زخمًا متزايدًا كأصل استثماري. ومع موافقة المزيد من الهيئات التنظيمية على صناديق الاستثمار المتداولة لـ "بتكوين" وتزايد اعتمادها من قبل المؤسسات، من المرجح أن تستمر العملة في الارتفاع.


المصدر : Transparency News