في ظلّ التطوّر المتسارع لمنصات التواصل الاجتماعي، وازدياد أهمية المحتوى المرئي، تُطلق يوتيوب ميزات جديدة تُساعد منشئي المحتوى على إبداع محتوى فريد وجذاب.وتُعدّ ميزة "كولاب" أو "تعاون" من أحدث هذه الميزات، حيث تُتيح للمستخدمين إعادة مزج مقاطع الفيديو ومقاطع الفيديو القصيرة الحالية مع أخرى، والرد عليها بتنسيق شاشة مقسمة.


في خطوة لتعزيز التفاعل وخلق محتوى إبداعي جديد، أطلق موقع يوتيوب ميزة "كولاب" أو "تعاون" التي تسمح لمنشئي المحتوى بإعادة مزج مقاطع الفيديو ومقاطع الفيديو القصيرة الحالية مع أخرى، والرد عليها بتنسيق شاشة مقسمة.

وتتوفر هذه الميزة الجديدة على نظامي أندرويد وآي أو إس، وتُعد تحديثًا هامًا قد يُغيّر كيفية إنشاء المحتوى وتوزيعه على المنصة.

وتسعى يوتيوب من خلال "كولاب" إلى إطلاق العنان للإبداع التعاوني، حيث أصبح بإمكان منشئي الفيديوهات القصيرة الآن تسجيل مقاطع الفيديو الخاصة بهم، إلى جانب مقطع فيديو من اختيارهم من كتالوج يوتيوب تصل مدته إلى 60 ثانية.

وتوفر الأداة الجديدة خيارات متنوعة للتخطيطات جنباً إلى جنب، وتأثيرات الصورة داخل الصورة، وتأثيرات الشاشة الخضراء، مما يُتيح إمكانيات إبداعية واسعة للتفاعل مع المحتوى، والتعاون معه وإعادة استخدامه.

وتعرض "كولاب" الفيديو الأصلي والمحتوى الذي أنشأه المستخدم جنباً إلى جنب، مما يسمح للمستخدمين بصياغة ردود وثنائيات وتفسيرات جديدة لمقاطع الفيديو الحالية.

وتُعدّ "كولاب" خطوة إيجابية نحو تعزيز التفاعل بين المستخدمين وخلق محتوى إبداعي وجذاب.


المصدر : Transparency News