يواجه لبنان أزمة سياسية واقتصادية خانقة منذ سنوات، مع تفاقم الأوضاع المعيشية للمواطنين، وازدياد حدة التوتر السياسي بين مختلف الأطراف. في هذا السياق، يدعو البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي الى مصالحة بين المسؤولين السياسيين، وتنقية ذاكرتهم وطي صفحة الماضي، لوضع خير اللبنانيين فوق كل اعتبار. كما يؤكد الراعي على أهمية انتخاب رئيس للجمهورية، ليكتسب لبنان الشرعية في ممارسة أعماله السياسية.


شدد البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي على ضرورة مصالحة المسؤولين السياسيين في لبنان، وطالبهم بتنقية ذاكرتهم وطي صفحة الماضي. واعتبر ان ذلك ضروري لوضع خير اللبنانيين فوق كل اعتبار.

وبارك الراعي كل مسعى لانتخاب رئيس، مؤكداً ان انتخاب رئيس يمنح المؤسسات الدستورية شرعية ممارسة اعمالها. كما أكد الراعي على ان رسالة لبنان هي ان يكون أرض سلام ورائد سلام، بحكم تكوينه وتنوعه الثقافي والديني وبحكم تاريخه ونضاله السياسي وميثاق عيشه المشترك.

شدد الراعي على ان السلام ثمرة العدالة ويولد من الحب في القلوب. واعتبر ان السلام يبنى كل يوم، وانه واجب مشرف من اولى مسؤولياتنا جمعيا في العائلة والمجتمع والدولة. واعتبر الراعي ان لا دخل لشعبنا في الجنوب في هذه الحرب، وطالب بعدم الانزلاق إلى التدمير والتشريد من دون فائدة.


المصدر : Transparency News