قبل ساعات من مواجهة حاسمة في دوري أبطال أوروبا، هزّت واقعة "سياسية" أركان البطولة، حيث اعتقلت الشرطة الألمانية مشجعاً إيطالياً من نادي لاتسيو بعد هتافه بعبارات فاشية داخل قاعة تاريخية لها رمزية كبيرة في تاريخ ألمانيا النازية.


 
 
 

قبل ساعات من القمة المرتقبة بين بايرن ميونيخ الألماني ولاتسيو الإيطالي في دوري أبطال أوروبا، ألقت واقعة "سياسية" بظلالها على المباراة، حيث اعتقلت الشرطة الألمانية مشجعاً إيطالياً كان ضمن مجموعة من مشجعي لاتسيو يهتفون بعبارات فاشية داخل القاعة التي أعلن فيها أدولف هتلر تأسيس الحزب النازي.

أظهر مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، مجموعة من مشجعي لاتسيو يرددون كلمات أغنيات فاشية داخل قاعة "بيرغربراو هاوس" في ميونخ، حيث ألقى هتلر خطاباً لتأسيس الحزب النازي عام 1920.

وفي نهاية الأغنية، هتف المشجعون باسم الدكتاتور الإيطالي السابق بينيتو موسوليني، حليف هتلر، كما قام أحد المشجعين، البالغ من العمر 18 عاماً، بأداء تحية هتلر الشهيرة.

أدّت هذه الواقعة إلى اعتقال المشجع الشاب وتغريمه بمبلغ مالي كبير. كما صرّح المتحدث باسم شرطة ميونيخ، مايكل مارينوالد، للأسوشيتد برس، أنّ الشرطة تدرس اتخاذ المزيد من الإجراءات حيال المشجعين الآخرين الذين ظهروا في الفيديو.

لا شكّ أنّ هذه الفضيحة ستُلقي بظلالها على المباراة المرتقبة بين بايرن ميونيخ ولاتسيو، حيث من المتوقع أن يواجه النادي الإيطالي عقوبات من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).


المصدر : Transparency News