بين تألقه على أرض الملعب وجدله حول مستقبله، خطف كيليان مبابي الأضواء مرة أخرى ليقود باريس سان جيرمان إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا. في مواجهة ريال سوسيداد، سجل مبابي ثنائية حاسمة، ليؤكد على أهميته للفريق، بينما يزداد غموض مستقبله مع اقتراب نهاية عقده. في نفس الوقت، نجح بايرن ميونخ في قلب الطاولة على لاتسيو الإيطالي، بفضل ثنائية من هاري كين، ليواصل سعيه نحو لقبه السادس في المسابقة.


سجل كيليان مبابي ثنائية ليقود باريس سان جيرمان للفوز على ريال سوسيداد 2-1 والتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وذلك وسط الجدل حول مستقبله مع الفريق. وأكد مبابي أنه لا توجد مشكلة بينه وبين مدربه لويس إنريكي، لكنه اعترف بوجود "مشكلات أخرى" لم يكشف عنها. وسجل مبابي 11 هدفاً من آخر 15 هدفاً لسان جيرمان في أدوار خروج المغلوب بدوري الأبطال، وبات النادي على بعد خطوة واحدة من تحقيق لقبه الأول في المسابقة.

في المقابل، قلب بايرن ميونخ خسارته في الذهاب أمام لاتسيو الإيطالي بهدف إلى انتصار إياباً 3-0 بفضل ثنائية من هاري كين. وقال كين إن هذه "أمسية مثالية" بالنسبة للفريق، معرباً عن فخره بالأداء الذي قدمه زملاؤه.

من جهته، تنفس مدرب بايرن ميونخ توماس توخيل الصعداء بعد الفوز، مشيراً إلى أن خطابه التحفيزي قبل المباراة كان "حاسماً". وقال توخيل إنه ركل صندوقاً في غرفة تغيير الملابس خلال خطابه، مما أدى إلى إصابة إصبع قدمه. وأكد توخيل أن تركيزه الآن على الحاضر، وأن فريقه لن يستسلم حتى نهاية الموسم.

لم يتمكن لاتسيو من تحقيق حلمه في بلوغ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ 24 عاماً. ولجأ الفريق الإيطالي للدفاع منذ البداية، لكنه لم يتمكن من مجاراة سرعة ودقة بايرن ميونخ.


المصدر : Transparency News