مع استمرار الأزمة الاقتصادية في لبنان، يواجه موظفو الإدارة العامة صعوبات كبيرة في تأمين احتياجاتهم الأساسية. وقد عبّروا عن غضبهم من خلال الإضراب الذي بدأوه في 28 شباط 2024. يصدر تجمع موظفي الإدارة العامة اليوم بياناً جديداً يُحدّد فيه موقفه من الإضراب ومطالبه من الحكومة.


أصدر تجمع موظفي الإدارة العامة بياناً اليوم السبت، أكّد فيه على تمسّكه بمطالبه الأساسية، وهي إعداد سلسلة رتب ورواتب عادلة ومنصفة مع تصحيح التقديمات الصحية والاجتماعية والتعويضات العائلية وتعويضات نهاية الخدمة.

وشدّد البيان على ضرورة الإنصاف والعدالة والمساواة بين الإدارات العامة، وخاصة بين كافة شرائح القطاع العام، معتبراً أنّ الزيادات النافذة والمثابرة المنتظرة لا تلبي طموحات وآمال الموظفين.

وأشار البيان إلى أنّ التواصل مستمر مع المعنيين بملف المثابرة، وأنّ ثقة الموظفين كبيرة بإصدار قرار يؤمن غايتين أساسيتين: إعادة تفعيل دور الإدارة العامة وحفظ كرامة الموظفين وحقوقهم.

وعلى ضوء ذلك، قرّر تجمع موظفي الإدارة العامة تمديد تعليق الإضراب لغاية 15 آذار 2024 ضمناً، وذلك تسييرا لشؤون المواطنين، وافساحاً في المجال أمام المعنيين لإنجاز الملف خلال الأسبوع القادم.


المصدر : Transparency News