تشهد بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم صراعاً ثلاثياً على لقب البطولة بين أرسنال وليفربول ومانشستر سيتي، حيث تعادل ليفربول مع مانشستر سيتي (1 - 1) بينما تصدر آرسنال الترتيب بفارق الأهداف بعد فوزه على برنتفورد (2 - 1).


 
 
 

واصل الصراع على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بين آرسنال وليفربول ومانشستر سيتي، حيث تعادل ليفربول مع ضيفه مانشستر سيتي حامل اللقب (1 - 1) في قمة ممتعة ومثيرة، بينما قفز آرسنال إلى الصدارة بفارق الأهداف بعد فوزه على برنتفورد (2 - 1).

وعلى ملعب "فيلا بارك"، فرّط أستون فيلا بفرصة الابتعاد عن ضيفه توتنهام بفارق 8 نقاط وتعزيز حظوظه بالمشاركة في "دوري أبطال أوروبا" لأول مرة منذ موسم 1982 - 1983، وخرج خاسراً برباعية.

واستعاد برايتون عافيته بتحقيقه الفوز الأوّل بعد 3 خسارات متتالية في جميع المسابقات، وذلك على حساب ضيفه نوتنغهام فورست (1 - 0).

وتعادل وستهام مع ضيفه بيرنلي (2 - 2).

وطالب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرّب تشيلسي لاعبيه بالقتال، وإظهار قدراتهم لمصالحة الجماهير الغاضبة التي أطلق صيحات الاستهجان ضد الفريق، بعد التعادل مع مضيفه برنتفورد (2 - 2) الأسبوع الماضي.

وفي نيوكاسل، أشار المدرب إيدي هاو إلى أن فريقه سيفتقد لجهود مدافعه الأيمن كيران تريبيير خلال مواجهة تشيلسي، وأيضاً أمام مانشستر سيتي في دور الثمانية لـ"كأس الاتحاد الإنجليزي".

على جانب آخر، يرى الألماني الدولي كاي هافيرتز أن الهدف القاتل الذي سجله وقاد به فريقه آرسنال للفوز على برنتفورد (2 - 1)، لا يقل أهمية عن الهدف الذي قاد به فريقه السابق تشيلسي للتتويج بلقب "دوري أبطال أوروبا".

وتصدر آرسنال الدوري برصيد 64 نقطة، بفارق الأهداف عن ليفربول الثاني، بينما تراجع سيتي ثالثاً برصيد 63 نقطة.

وبهزيمته السادسة هذا الموسم، تقلص الفارق بين فيلا وتوتنهام الخامس إلى نقطتين.

وتجمّد رصيد نوتنغهام عند 24 نقطة في المركز السابع عشر، فيما ارتقى برايتون إلى المركز الثامن (42 نقطة).

وتراجعت نتائج تشيلسي بشكل محبط للجماهير هذا الموسم، حيث يتخلف الفريق بفارق 19 نقطة عن المركز الرابع المؤهل إلى "دوري أبطال أوروبا".

ووصف هافيرتز هدفه بأنه مثل تحقيق الحلم، وشكر الجماهير على دعمها.


المصدر : Transparency News