اتهم جهاز المخابرات الخارجية الروسي الولايات المتحدة بمحاولة التدخل في الانتخابات الرئاسية الروسية، معتبراً أن واشنطن تخطط لشن هجوم سيبراني على نظام التصويت الإلكتروني.


حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، المتوقع فوزه بالانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها في الفترة من 15 إلى 17 مارس، الغرب من أن أي محاولات للتدخل في الانتخابات من جانب قوى أجنبية ستعتبر عملاً عدائياً.

وقالت وسائل الإعلام الرسمية إن جهاز المخابرات الخارجية الروسي أفاد في بيان بأن لديه معلومات تشير إلى نية إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن للتدخل في الانتخابات الروسية. ونقل البيان عن المخابرات الروسية قولها: "وفقاً للمعلومات التي حصلت عليها، فإن إدارة جو بايدن ستكلف منظمات غير حكومية أميركية بمهمة تحقيق انخفاض في نسبة المشاركة".

وأضاف جهاز المخابرات الروسي: "من المخطط تنفيذ هجمات سيبرانية عن بعد ضد نظام التصويت الإلكتروني، ما سيجعل من المستحيل فرز أصوات نسبة كبيرة من الناخبين الروس".

ولم يقدم الجهاز أي دليل على هذه الاتهامات، ولم يصدر تعليق فوري من واشنطن.

وكان الكرملين قد أعلن الأسبوع الماضي أن روسيا لن تتدخل في الانتخابات الرئاسية الأميركية المقررة في نوفمبر، مؤكداً رفضه لتقارير أميركية تفيد بأن موسكو شنت حملات للتأثير على الانتخابات الأميركية في 2016 و2020.


المصدر : وكالات